فيسبوك تتحرك لمحاربة "معاداة السامية" على منصتها

13/10/2020 07:27AM

أعلنت، شركة فيسبوك، إنها ستبدأ اعتبارا من يوم الاثنين، إزالة أي محتوى "ينكر أو يشوه" الهولوكوست (المحرقة)، في خطوة تأتي بعد واجهت اتهامات عديدة من منظمات حقوقية بأنها تتسامح مع خطاب الكراهية.

وقالت الشركة في مدونتها إنها قامت بـ"تحديث سياسة الخطاب الذي يحض على الكراهية لحظر أي محتوى ينكر أو يشوه الهولوكوست".

وأوضحت أنه بعد عام من تشاورها مع خبراء من خارج الشركة، "حظرنا مؤخرا الصور النمطية المعادية للسامية حول القوة الجماعية لليهود والتي تصورهم غالبا على أنهم يديرون العالم أو مؤسساته الرئيسية".

وأكدت أنها اتخذت هذا القرار بعد رصدها "زيادة معدل معاداة السامية على مستوى العالم والمستوى المقلق من الجهل بالهولوكوست، خاصة بين الشباب"، مشيرة في هذا الصدد إلى مسح أجري مؤخرا على أشخاص في الولايات المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 18 و39 عاما، وقد وجد أن نحو ربعهم تقريبا يعتقدون أن الهولوكوست "أسطورة" أو أنها صورت بشكل مبالغ أو قالوا إنهم غير متأكدين من موقفهم.

 وقالت، فيسبوك، إنها ستقوم في وقت لاحق هذا العام بتوجيه الأشخاص، الذين يستخدمون في البحث على المنصة مصطلحات مرتبطة بالهولوكوست أو إنكارها، إلى أماكن الحصول على معلومات موثقة.

وأوضح بيان الشركة أيضا أنها كانت قد حظرت أكثر من 250 منظمة تؤمن بتفوق العرق الأبيض، وأزالت نحو 22.5 مليون محتوى يحتوي على خطاب الكراهية في الربع الثاني من هذا العام.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa