× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

المواجهة المقبلة بين ترامب وبايدن... كيف ستكون؟

2020-10-15 12:56

إقليمي دولي

في أمسية غير مسبوقة ضمن حملة انتخابية مليئة بالأحداث التاريخية، يردّ المرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن مساء الخميس على أسئلة الناخبين مباشرة لكن كل منهما على محطة تلفزيونية مختلفة.

 

يشكل ذلك الفصل الأخير في مسلسل المناظرات التلفزيونية التي أطلقت بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب (74 عاما) إصابته بـ"كورونا". يواجه الرئيس الأميركي الناخبين على مدى ساعة في فلوريدا مساء الخميس على محطة "إن بي سي" التلفزيونية، بينما يُطلّ منافسه الديمقراطي من ولاية بنسلفانيا، مسقط رأسه، على شبكة "أيه بي سي" المنافسة في ذات الوقت.

 

وهاتان الولايتان الحاسمتان كان فاز فيهما الملياردير الجمهوري في 2016 فيما تظهر استطلاعات الرأي راهنا أن جو بايدن (77 عاما) متقدّم فيها.

 

واعتبر ديفيد كانون، أستاذ العلوم السياسية في جامعة ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة أيضاً، أنّ فكرة تنظيم برنامجين منفصلين في الوقت نفسه تبدو "سيئة فعلاً" مضيفاً: "إنها خسارة حقيقيّة للديمقراطية".

 

وعاد الرئيس الأميركي بعد تعافيه من "كورونا"، قائلاً حتى إنّه بات "لديه مناعة"، للقاء الحشود اعتباراً من الإثنين.

 

ورفض بايدن الذي يتّخذ احتياطات شديدة في مواجهة الفيروس، يرى الجمهوريون أنه "يبالغ فيها"، إرجاء موعد المناظرة الثانية كما اقترح فريق ترامب.

 

وسيحترم ترامب والمقدمة سافانا غوثري خلال اللقاء التلفزيوني المرتقب التباعد الإجتماعي، كما سيضع الأشخاص الذين سيشاركون في طرح الأسئلة كمامات، كما أوضحت محطة "أن بي سي".







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa