× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

قضية تسميم نافالني تابع.. الإتحاد الأوروبي يُعاقب طبّاخ بوتين !

2020-10-15 13:49

إقليمي دولي

فرض الاتحاد الأوروبي الخميس عقوبات على مقرّبين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينهم شخص يعرف بأنه طباخه، على خلفية عملية تسميم زعيم المعارضة أليكسي نافالني والتدخل في الحرب الليبية.

وأفاد الاتحاد الأوروبي أن يفغيني بريغوجين، الذي يطلق عليه لقب "طباخ بوتين" نظرا إلى أن شركة المطاعم التي يديرها عملت لحساب الكرملين، يقوّض السلم في ليبيا عبر دعمه شركة "فاغنر" الخاصة التي تقوم بأنشطة عسكرية.

وكانت اتهامات وجهت إلى روسيا بالتدخل في الحرب الليبية عبر مرتزقة ومقاتلين يعملون لحساب تلك الشركة الخاصة، وهو ما نفته موسكو.

إلا أن الشعرة التي قصمت ظهر البعير، كانت تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني، أحد ألد خصوم بوتين في أغسطس الماضي، ما دفع الاتحاد إلى مطالبة موسكو بتوضيحات حول هذا الملف، وتقديم أجوبة واضحة، لا سيما بعد أن أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الأسبوع الماضي العثور على مادة شبيهة بسم نوفيتشوك ذي الاستخدام العسكري في عينات المعارض الروسي الذي نقل إلى برلين في حالة خطيرة بعد الاشتباه بتسميمه.

وبالإضافة إلى المنظمة، حددن مختبرات متخصصة في ألمانيا وفرنسا والسويد بالفعل أن نافالني، البالغ 44 عاماً وهو واحد من ألد خصوم الرئيس الروسي، كان ضحية سم أعصاب من نوع نوفيتشوك.



المصدر : الحدث






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa