× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

بعد انتقادات شديدة.. تويتر يتراجع عن حظر مقال لـ"نيويورك بوست"

2020-10-17 08:48

تكنولوجيا

أكدت شركة تويتر، الجمعة، أنها تراجعت عن قرارها حظر روابط مقال نشرته صحيفة "نيويورك بوست" بشأن هانتر بايدن، نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، رغم إعادة تأكيدها لحظرها في وقت متأخر من الخميس، وفقا لما نقلت رويترز.

وقام الجمهوريون الذين استنكروا الإجراء السابق لتويتر، بنشر القصة بحرية كاملة على الموقع.

وقال النائب عن ولاية أريزونا، بول غوسار، الجمعة "يمكنك الآن مشاركة القصة المذهلة التي لم ترغب (كبرى شركات التكنولوجيا) بأن تراها".

وأقر موقع تويتر، الجمعة، بوقف حظر الروابط المؤدية إلى نسخ من مقال نيويورك بوست، وقال إن المعلومات الخاصة الواردة فيه باتت متاحة على نطاق واسع في الصحافة وعلى منصات أخرى.

وكان متحدث باسم الموقع قد صرح لرويترز، في وقت سابق، بأن القصة ستبقى محظورة بسبب "انتهاك القواعد المرتبطة بالمعلومات الشخصية الخاصة".

وكان تويتر قد قيد كذلك، لفترة وجيزة، الحساب الخاص بحملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعد نشره مقطع فيديو أشار إلى قصة نيويورك بوست، الخميس.

وكان الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، قد صرح في وقت سابق من يوم الجمعة بأن الموقع كان مخطئا بشأن حظر الروابط لقصة سياسية لم يتم التحقق منها، وردت الشركة على الانتقادات التي واجهتها حول تعاملها مع القصة التي أثارت ضجة لدى المحافظين.

وغرد دورسي عبر حسابه، قائلا إن "الحظر المباشر لعناوين URL كان خاطئا، وقمنا بتحديث سياساتنا".

وتتضمن الرسائل الإلكترونية التي تناولها المقال اتهامات يوجهها معسكر دونالد ترامب باستمرار إلى بايدن منذ سنوات، ومفادها أن نائب الرئيس السابق ساعد مجموعة الغاز الأوكرانية "بوريسما" التي كان يعمل فيها ابنه حين كان هو نائباً للرئيس السابق باراك أوباما، على الإفلات من تحقيقات في قضايا فساد في أوكرانيا من خلال طلبه من كييف إقالة المدعي العام الذي كان يحقق في هذه القضايا.

ولطالما نفى بايدن أن يكون قد ناقش، حين كان في السلطة، مع ابنه أياً من أنشطة الأخير المهنية في الخارج. وكان هانتر بايدن عضواً في مجلس الإشراف على بوريسما من 2014 ولغاية 2019.



المصدر : الحرة






elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa