× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

طعمة استغرب الإصرار على التعطيل

2020-10-18 13:02

أخبار محلية

 سأل النائب السابق نضال طعمة، في بيان اليوم: "إلى أين يريد أن يصل البعض في إصرارهم على التعطيل، وماذا يريدون من خلال تضييع الفرص على البلد؟"

ورأى أن "المعايير التي تعتمدها بعض القوى تكاد تهمل بالمطلق وجع الناس وصرختهم المدوية وكفرهم بكل هذه الطبقة السياسية. وجاءت ذكرى انطلاق الحراك الثوري لتقول إن المسؤولون المتمسكون بمواقعهم في البلد ما زالوا يتصرفون وكأن شيئا لم يكن. وجاءت المبادرة الفرنسية... وتأملنا أن يأتي من بعدها أمل بحل الأزمة، ولكن القوى ترفهت عن الجدية في التعاطي وتصرفت بغير ما وعدت، وتم تعطيل تشكيل الحكومة. ووصلنا إلى مرحلة بات فيها ترشيح الرئيس سعد الحريري شبه محسوم، وظهر جدال سياسي، منه المقصود ومنه المشفر بالرسائل السياسية، وعبرت كل القوى عن وجهة نظرها، ولكن البعض، عندما وجد أن حساباته الشخصية لا تتوافق مع ما يجري، حاول رفع السقف، ولما لم يستطع من خلال هذا الأسلوب تحقيق المكتسبات، لجأ إلى استعمال صلاحيات رئيس الجمهورية".

واعتبر أن "تأجيل الاستشارات النيابية، تعطيل لإرادة الكتل التي أعلنت تأييدها تسمية الرئيس الحريري"، وأمل أن "يأتي موعد الاستشارات الخميس المقبل، ويكون الكل راجع حساباته".







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa