هيلدا خليفة تقدّم حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة

20/10/2020 10:32AM

أعلن القائمون على تنظيم مهرجان الجونة السينمائي، عن اختيار المذيعة اللبنانية هيلدا خليفة، لتقديم حفل افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان، والتي ستنطلق الجمعة المقبلة، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

ونشر الحساب الرسمي للمهرجان عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» فيديو ظهرت خلاله هيلدا تُعلن عن اختيارها للمشاركة في الدورة الجديدة من المهرجان، من خلال تقديم حفل الافتتاح.

كما أعلنت هيلدا خليفة هذا الخبر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بفيس بوك، وأرفقت المقطع بالتعليق:"متحمسة للمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي".

والجدير بالذكر أن من المقرر إنطلاق الدورة الرابعة من المهرجان يوم الجمعة القادمة، على أن يكون حفل الختام وإعلان الجوائز في 30 أكتوبر. ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلم من 42 دولة.

 

 

من هي هيلدا خليفة؟

ولدت هيلدا خليفة في بلدة تل شيحا، وكان والدها يعمل في المخرطة التي يملكها بالضيعة، توفي والدها جورج خليفة وهي في سن الثانية ولديها شقيق يصغرها إسمه طوني.

بسبب الحرب الأهلية اللبنانية قامت والدتهما نهاد غانم بالهجرة إلى أستراليا خوفا على عائلتها من نيران الحرب، ونشأت هناك لكنها تعلمت المبادئ العربية و اللغة العربية.

كانت تزور مسقط رأسها لبنان عند وقف إطلاق النار لكن سرعان ما تعود بعد بدأ إطلاق النار من جديد فتنقلت بين أكثر من مدرسة بين البلدين خلال فترة الحرب . عند بلوغها سن الثامنة عشر عادت إلى بيروت مع عائلتها إلى لبنان للإستقرار نهائيا.

حياتها الأسرية

وعن حياتها الأسرية تزوجت في عمرالثالث والعشرين في عام 2001 من رجل الأعمال اللبناني مارك مدبر رزقت منه بطفلين إبنها الأكبر شون عام 2003 و إبنتها الصغرى سيينا 2006.

التعليم ولقب ملكة الجمال

 وكانت بداية حياتها المهنية بعد أن حصلت على بكالوريوس في التسويق والإعلان من جامعة سيدة اللويزة وتوجت ملكة جمال الجامعة في العام 1994 خلال الفصل الدراسي الأول لها، بعد إصرار أصدقائها وضع إسمهما ضمن لائحة المشتركات وعملت كأستاذة للغة الإنجليزية المتخصصة في إدارة الأعمال بجامعة الروح القدس في الكسليك، والتي أتقنتها جيداً خلال فترة هجرتها خارج لبنان ،عملت في صحف ومجلات لبنانية وعربية.

حياة هيلدا خليفة الإعلامية

دخلت هيلدا عالم التلفزيون عن طريق المؤسسة اللبنانية للإرسال عام 1995 نجحت وبدأت عملها كمذيعة تم اختيارها لتغطية مهرجانات "كان" السينمائية ثم لتقديم حفلات مسابقات ملك جمال لبنان وملكة جمال لبنان، وشاركت زميلها طوني خليفة في برنامج الألعاب والمسابقات "إنت وحظك" خلال شهر رمضان المبارك، وقدمت برنامج الأغاني المنوع بيبسي ميوزيكا تحت إدارة المخرج طوني قهوجي عام 2003 وقع اختيار المنتجة رولا سعد عليها لتقديم برنامج "ستار أكاديمي" الموسم الأول بنسخته العربية التي أنتجته على محطة ال بي سي حتى الموسم الثامن عام 2012، وقدمت خمس حلقات من "ديو المشاهير" الموسم الثالث بعد انسحاب دينا عازار بسبب خلافات مع إدارة البرنامج عام 2013، وأصبحت هيلدا الوجه الإعلاني للكثير من الماركات.

 

 

مهرجان الجونة؟

مهرجان الجونة هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسست الدورة الأولى في عام 2017.

أهداف مهرجان الجونة السينمائي

يهدف هذا المهرجان إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة والشيقة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.

يسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، وتشمل أقسام البرنامج أفلاماً داخل مسابقاته الرسمية الثلاث (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة) وبرنامجاَ رسمياً خارج المسابقة اضافة الى برامج خاصة، وسيتم إيلاء الأفلام ذات المنحى الإنساني اهتماماً خاصاً.

هذا العام

تُقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في مدينة الجونة الرائعة، والتي تقع على شاطئ البحر الأحمر هذا حسب ما ذُكر عبر الموقع الرسمي للمهرجان.


المصدر : نواعم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa