الحريري الى السراي الخميس وهذا ما سيقوله الرئيس عون اليوم!

21/10/2020 10:00AM

أنظار الجميع متّجهة الى كلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم. بعضهم ينتظرها ليعرف مصير الاستشارات النيابية الملزمة وبعضهم يتوقّع موقفاً متقدّماً بعد اتصال وزير الخارجية الأميركية.

وفِي معلومات خاصة بالسياسة فإن عون لن يؤجل الاستشارات ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري سيكون رئيساً مكلّفاً الخميس المقبل. 

كلمة عون ستركّز على ٤ نقاط أساسية.

أولاً حرية التعبير وحق المواطنين بالتعبير عن غضبهم مع الحفاظ على الكرامات والمقامات وهنا دور القضاء المختص حيث سيؤكد عون احترام القضاء على غرار ما حصل مع قناة Mtv.

ثانيا التكليف والتأليف والميثاقية المسيحية غير المؤمّنة، حيث سيؤكد عون وبحسب معلومات السياسة أن التكليف بات ضرورة وأن الميثاقية يجب أن تتجسد بالتأليف مع احترام وحدة المعايير والا فلن يوقّع على أي تشكيلة حكومية.

ثالثاً ملف ترسيم الحدود مع العدوّ الاسرائيلي ومسار المفاوضات غير المباشرة التي انطلقت حيث سيشرح عون وجهة نظر الدولة اللبنانية في اشراك مدنيين من ضمن الوفد.

ورابعاً تفجير بيروت ودور القضاء حيث سيقول للمطالبين باستقالته بأنه القادر على محاسبة جميع المرتكبين تحت سقف القانون والدستور..

وفِي معلومات السياسة أيضاً أن سقف عون سيكون عالياً في ردّه على المطالبين باستقالته حيث من الممكن أن يسمّي بعض الامور بأسمائها ويضع الجميع أمام مسؤولياتهم الوطنية


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa