بومبيو: العقوبات الأميركية على إيران خطوة مهمّة

26/10/2020 10:46PM

أكّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الاثنين، أن "النظام الإيراني يرهن نفطه لتمويل الممارسات "المزعزعة للاستقرار" للحرس الثوري بدلا من تحسين ظروف شعبه".

وأضاف بومبيو "اليوم تفرض أميركا عقوبات كبيرة على مؤسسات طاقة إيرانية لتقديمها الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري".

في السياق، ذكر موقع الخارجية الأميركية نقلاً عن بيانٍ لبومبيو أن" فرض عقوبات على كيانات إيرانية خطوة مهمة في حملة "الضغوط القصوى" الرامية للحد من قدرة النظام الإيراني على تهديد جيرانه وزعزعة استقرار الشرق الأوسط".

وأضاف أن حملة "الضغوط القصوى" تستھدف النظام الإئيراني وليس الشعب.

إلى ذلك، فرضت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي، بما يشمل وزارة النفط في إيران، وذلك في أحدث إجراء تتخذه واشنطن لزيادة الضغط على طهران.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخزانة الأميركية أن "قرار العقوبات الذي صدر اليوم يستهدف لاعبين رئيسين في قطاع النفط الإيراني بسبب دعمهم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي أدرجته الولايات المتحدة على القائمة السوداء".

وقالَ وزيرُ الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في بيان "النظام في إيران يستغل القطاع النفطي لتمويل أنشطة مزعزعة للاستقرار يقوم بها فيلق القدس".

والعقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن اليوم الاثنين تستهدف أفرادا وكيانات بما شمل وزير النفط وشركة النفط الوطنية الإيرانية وشركة الناقلات الوطنية الإيرانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa