«أبوظبي للتنمية» ينفذ حزمة مساعدات للسودان

27/10/2020 07:37AM

قال «صندوق أبوظبي للتنمية»، إنه نفذ بالتعاون مع الحكومة السودانية، خلال الفترة الماضية، حزمة مساعدات بقيمة 556.5 مليون دولار لدعم القطاع المالي والاقتصادي، بالإضافة إلى توفير الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية؛ وذلك في إطار استمرار الصندوق في تقديم برامج المساعدات المخصصة للشعب السوداني، قصد استكمال ما تبقى من منحة دولة الإمارات، البالغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

وقال محمد السويدي، مدير عام «صندوق أبوظبي للتنمية»، إن المساعدات المقدمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهات من القيادة الإماراتية، التي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان. مضيفاً أن الإمارات ملتزمة بالاستمرار بتنفيذ حزمة المساعدات، التي أقرّتها والبالغ قيمتها الإجمالية 1.5 مليار دولار، والمخصصة لتلبية احتياجات الشعب السوداني من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي الاقتصادي، الذي تسعى إليه الحكومة السودانية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتعهدت الإمارات في شهر نيسان 2019 بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للسودان، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار دولار؛ وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي، ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية.

وفي إطار المساعدات المقدمة للسودان، قامت الإمارات من خلال «صندوق أبوظبي للتنمية» بإيداع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، كما قدمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة 119.8 مليون دولار.

كما ورّد «صندوق أبوظبي للتنمية» 540 ألف طن من القمح، بقيمة 144.7 مليون دولار، إضافة إلى توفير توريد «أكياس تعبئة القمح» بقيمة 10.8 مليون دولار. كما تضمنت المساعدات توفير 136 طناً من الأدوية والاحتياجات الطبية، بقيمة 19.75 مليون دولار. إضافة إلى توريد مستلزمات وأدوات دراسية وتعليمية لتغطية احتياجات 400 ألف طالب بقيمة 11.4 مليون دولار.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa