الموت يخطف البطل الأول لأفلام "جيمس بوند"!

31/10/2020 03:16PM

توفي الممثل شون كونري بطل أفلام جيمس بوند بعد معاناة مع مرض السرطان  عن عمر 90 عاماً.

كانت بدايته عام 1955 حيث حصل علي دور في إحدى حلقات المسلسل الشهير ديكسون الأخضر إلي أن أشترك في فيلم سينمائي عام 1959 بعنوان داربى أوجيل والناس الصغار وكان يلعب فيه دور رجل تقع في حبه فتاة إيرلندية وكان رومانسيا إلا إن ملامحه القوية والعنيفة جعلت زوجة المنتج الشهير ألبرت بروكلوي ترشحه للعب شخصية جيمس بوند حيث قالت لزوجها "إن هذا الرجل له جاذبية خاصة علي الشاشة كما أنه سيكون رخيص الثمن ولن يطلب أموالا باهظة لتجسيد دور حيمس بوند" وفي خلال هذه الفترة اشترك شين في عدة أفلام سينيمائية منها مكان آخر

 "زمن آخر" والذي يلعب فيه دور مراسل لإذاعة بي بي سي، يرتبط بعلاقة عاطفية مع سيدة متزوجة ولعبت دورها الممثلة لانا تورنر حتى يموت في حادث تحطم طائرة وتذهب عشيقته لزيارة قريته ومسقط رأسه لتكتشف أن لديه زوجة وطفلا صغيرا, ومن هنا ترك شين كونري أنطباعا لدى الجمهور بأنه الرجل القوي اللعوب الذي يجعل النساء يقعن في حبه ثم يهرب منهن. 

وتوالت أدواره التي أظهرت مواهبه المتعددة حيث اشترك في فيلم "علي الخيط" والذي لعب فيه دورا كوميديا وفيلم مغامرة طرزان الكبرى وكان من المفترض أن يواصل سلسلة أفلام يجسد فيها شخصية طرزان إلا إن دور جيمس بوند كان قد بدأ يصنع شهرته في هوليود والعالم كله لذا لم يقبل الأستمرار في طرزان بعدما وضع قدميه علي القمة.

 اشترك في فيلم "مارني" عام 1964 مع المخرج [ألفريد هيتشكوك] إلا أن الفيلم لم ينجح مما جعل هيتشكوك يعلن بالصحف عن ندمه لاختيار كونري لهذا الدور.

وفي هذه الأثناء تعرف علي زوجته الأولى ديان كلينتون ثم اشترك في فيلم ( التل ) الذى حقق نجاحا كبيرا لأدائه المتميز لدور الجندي ضحية النظام السادي.

وقد تميز كونري بالبراعة في تجسيد دور الفتى اللعوب والرجل المحتال الذي يشكل خطرا علي من حوله ولكن بصورة ساحرة تجذب المشاهدين إليه ، إلا أن محطة جيمس بوند تعد أهم محطة في حياته حيث قدم ستة أفلام هي؛ الدكتور نو عام 1962، من روسيا مع الحب عام 1963، أًصبع الذهب عام 1964، كرة الرعد عام 1965، أنت تعيش فقط مرتين عام 1967، الماس للأبد عام 1971 ، ثم قدم هذا الدور لسابع مرة في نسخة الفيلم الجديدة لفيلم كرة العاصفة والذى يحمل اسم أبدا لا أبدا مرة ثانية عام 1983.

إلا إن شين كونري حاول الخروج من عباءة جيمس بوند بعمل عدة أفلام تتنوع بين الخيالالعلمي والرومانسية وعالم العصابات مثل الخيمة الحمراء، زاردوز، الفدية والفيلم السياسي الرجل التالي.

وبتقدمه في العمر بدأ يتحرك في أدوار معينة تتناسب عمره حتي وصل إلي الأدوار المساعدة في الثمانينات وتزوج للمرة الثانية.

وبوصوله الخمسينات من عمره كان مازال يحتفظ بوسامته وصحته وواصل أدواره البارعة في أفلام مثل خارج الأرض عام 1982 ،الرجل ذو العدسات القاتلة عام 1987 ...

وحصل علي جائزة الأوسكار كأفضل ممثل. 

عمل كونري مع المخرج ستيفين سيلبرج لأول مرة في فيلم أنديانا جونز والمحارب الأخير عام 1989 الذي تقاسم بطولته مع هاريسون فورد، كما قال عنه سيلبرج "شين كونري ليس مثل أي ممثل آخر، فهو أسطورة حقيقية من استكلندا، لأنه نوع من الرجال يحبه الجميع وتعشقه النساء خاصة، وهو غير منافق، فهو نجم سيخلده التاريخ".

توالت أدواره في التسعينات بين عدة أفلام مثل منزل روسيا عام 1990، رجل الطب عام 1992، الشمس المشرقة عام 1994، الصخرة عام 1996، والفخ عام 1999.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa