بعد اتهامها بحرق النفايات... بلدية كفرتبنيت توضح!

30/10/2018 02:39PM

نفت بلدية كفرتبنيت "قيامها بأي عملية حرق للنفايات في المكب الواقع عند الاطراف الشرقية للبلدة قريبة من الطريق العام التي تربط النبطية بمرجعيون".


وقد نظمت لهذه الغاية جولة للاعلاميين في النبطية على المكب للاطلاع على آلية طمر النفايات التي تتم فيه، وهو كان مكبا يستعمله اتحاد بلديات الشقيف منذ 12 عاما.


واشار رئيس بلدية كفرتبنيت فؤاد ياسين الى ان "البلدية لم تأل جهدا في طمر النفايات التي يتم رميها في المكب، والتي تستقدم فقط من بلدة كفرتبنيت"، مشيرا الى ان "البلدية خصصت جرافة لتعمل على طمر النفايات سريعا فورا رميها في المكب".


وعن الانبعاثات الدخانية التي تبعث من المكب قال: "الانبعاثات ناتجة عن غازات الميثان بفعل النفايات المتراكمة منذ سنوات طويلة في المكب، والبلدية لم تقم بأي عملية حرق للنفايات وهي مستعدة لإثبات ذلك أمام المعنيين"، متمنيا "إقفال المكب وتشغيل معمل الاتحاد ومطمره لحل هذ المشكلة والذي هو بالمناسبة على طريق التشغيل قريبا".


وعن قرار قاضي الامور المستعجلة في النبطية التي ألزم البلدية بوقف الحرق والا ستتعرض لغرامة مالية كبيرة، اوضح ياسين "ان قرار قاضي الأمور المستعجلة استند إلى تقرير اعلامي مليء بالمغالطات وبعيد عن الواقع، ولقد اتهمنا فيه بأننا نستمر بحرق النفايات مع العلم ان التقرير المعد لا يوجد فيه أي شيء من هذا القبيل، ولم نحرق في البداية حتى نستمر أو نتوقف، وأمام هذا الواقع، فإننا واحتراما للأصول وللقضاء لن نناقش في تفاصيل القرار وحيثياته في الإعلام إنما سنتخذ الموقف القانوني في الأطر الصحيحة لذلك".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa