"لا يريد استرجاع ذكريات 2020".. يوتيوب يأخذ استراحة

16/11/2020 07:22AM

في حين يواصل فيروس كورونا تفشيه في العالم حاصدا المزيد من الضحايا، ليكون عام 2020 هو عام كوفيد 19، أكد موقع "يوتيوب"، أنه لن ينتج مقطع فيديو استرجاع الذكريات السنوي Rewind، وهو تقليد امتد لعقد من الزمان، وذلك لأن "العام الحالي مختلف عن سابقيه".

وفي بيان نشره الموقع الشهير على تويتر، قال: "لأن 2020 كانت مختلفة سنأخذ استراحة من إنتاج فيديو استرجاع الذكريات"، وذكر أنه ينتج هذا النوع من الفيديوهات منذ عام 2010.

ويعتبر 2020 عاما "مآساويا" خصوصا أن الكثير حول العالم فقدوا حياتهم وحياة أحبائهم بسبب فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من مليون 300 شخص منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية كانون الأول/ديسمبر.

وفيات وإغلاق وخسائر "غير مسبوقة"

وتسببت الجائحة في إغلاق عام لم يشهده سكان الكرة الأرضية منذ قرون، وخسر كثيرون وظائفهم وأصيب قطاع الطيران بالشلل نتيجة منع السفر، ما تسبب بخسائر "غير مسبوقة".

كما أرغم طلاب المدارس على الدراسة عن بعد، والتزم سكان أغلب الدول على البقاء في منازلهم لشهور وأصبحت أشهر مدن العالم "مدن أشباح" بسبب العزل والحجر الصحي المفروض من الحكومات لمنع تفشي كوفيد 19.

في المقابل، ارتفع الإقبال على الموقع المملوك من شركة "غوغل"، وارتفع أيضا عدد المشتركين بسبب البقاء في المنازل.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 1,305,039 شخصا في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية كانون الأول/ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة السبت الساعة 11,00 ت غ.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa