× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

شمّاس: هذه الحكومة ستسلّم الدولار ب10 آلاف

2020-11-19 22:39

أخبار محلية

أشار رئيس ​جمعية تجار بيروت​ ​نقولا شماس​ إلى أنه "حمداً لله أنهم أوقفوا هذه الحكومة عن العمل، وتحديداً ​وزير الاقتصاد​ ​راوول نعمة​"، لافتاً إلى أن "هذه الحكومة استلمت الدولار بـ 2000 ليرة لبنانية، وستسلمه بـ 10 آلاف ليرة".

وأكد شماس، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "الحكومة ارتكبت 3 خطايا، أولها التخلف عن دفع سندات اليويروبوند، وهذا اعتبرناه بمثابة القنبلة النووية التي فجرت الوضع في لبنان، وما وفرناه دفعناه أضعاف مضاعفة"، منوهاً بأن "التخلف عن الدفع شيء فظيع بحق لبنان".

كما شدد على أن "الخطيئة الثانية هي افتعال مشكلة مع ​مصرف لبنان​، وهذا ضرب الثقة بال​سياسة​ المالية في لبنان، في حين أن الخطيئة الثالثة هي خطة النهوض المالي او ما يعرف بخطة الإفلاس المالي والتي استسهلت وقالت انها تريد تفليس المصارف وان تقوم بهيركات على حسابات المودعين، والخطأ أنهم لم ينتاقشوا مع مصرف لبنان و​الهيئات الاقتصادية​ و​لجنة المال والموازنة​".

ولفت شماس إلى أن "الوزراء الاختصاصيين في الحكومة كان حولهم مستشارين لديهم ايديولوجيات معينة، وهذه المجموعة من المستشارين أخذت لبنان بعكس هويته الليبرالية". ونوه بأن "نعمة خسر التجار لأننا دخلنا بالسنة الأخيرة وهو من أول الناس الذين يحرضون على التجار، وكان يقول انه ضد الاستيراد، وكان يقول ان دور التجارة سيتراجع في الاقتصاد الذي يراه".







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa