انتخاب الطبيب اللبناني محمد الساحلي ممثلا للاتحاد الافريقي للرعاية الصحية

25/11/2020 11:56AM

انتخب الطبيب اللبناني الدكتور محمد الساحلي ممثلا للاتحاد الافريقي للرعاية الصحية في منطقة الجنوب الافريقي. والاتحاد هو أحد أبرز القطاعات الصحية لعموم أفريقيا والتي تضم المناطق الخمس في افريقيا (الوسطى, الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية) في اطار منصة واحدة.

ويعتبر القطاع الصحي ولاسيما في منطقة غرب افريقيا متقدما عنه في بقية الدول الافريقية وتحديدا في زامبيا حيث يقيم ويعمل الدكتور الساحلي، وهو ابن عائلة قدمت منذ زمن الى افريقيا واستثمرت تحديدا في القطاع الصحي على عكس العديد من اللبنانيين. وتعتبر المستشفيات والمراكز الصحية التي يديرها من أجود المستشفيات التي تقدم رعاية وخدمات صحية متقدمة، وصنفت من بين أهم المراكز الصحية في منطقة الجنوب الافريقي لما تقدمه من خدمات طبية بمستوى عالمي وبشراكات محلية وعالمية على الصعيد الطبي, التقني, التربوي, البيئي, والتثقيفي مثل جامعة جونز هوبكنز للصحة العقلية, جنرال الكتريك, زيمر وغيرها.

يذكر أن القطاع الخاص الصحي يقدم ما يزيد عن 50 في المئة من إجمالي الرعاية الصحية في افريقيا بشكل عام.

ورغم صغر سنه، يشغل الدكتور الساحلي مناصب عدة ومنها عضو وممثل دولة في مجموعة "الطاولة الافريقية المستديرة للاعمال" التي أنشأتها مجموعة بنك التنمية الإفريقي عام 1990 وتعد أول إتحاد في إفريقيا على مستوى القارة يضم رجال أعمال.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa