تسعة أشياء لن تندمي على فعلها لطفلك

26/11/2020 10:40AM

على مدار تجربة الأمومة، تتخذين الكثير من القرارات، وترتكبين الكثير من الأخطاء، وتمارسين العديد من الأفعال من أجل طفلك، أحياناً قد تودين لو يعود بكِ الزمن لتغيير بعض الأشياء، ولكن هناك 9 أشياء لن تندمي على فعلها لطفلك أبداً، اقرئي السطور التالية لتتعرفي إليها.

 

1- السهر للتحدث

مع تقدم الأطفال في العمر، يبقون مستيقظين لأوقات متأخرة، وقد تجدين نفسك في العديد من الليالي تشاركين طفلك السهر فقط من أجل التحدث معه، لا تندمي على هذه الأحاديث أبداً.

 

2- العناق

العناق المتكرر يومياً هو أمر صحي لنشأة طفلك، ولا يكلفك سوى ثوان معدودة، فاحرصي على عناق طفلك كثيراً.

 

3- وقت خاص بدون أجهزة

عندما تغلقين هاتفك الذكي والكومبيوتر الخاص بكِ، وتقضين وقتاً خاصاً مع طفلك وأنتِ تعطينه انتباهك بالكامل دون تشتيت الإشعارات والرد على بريدك الإلكتروني، فأنتِ تصنعين علاقة رائعة مع طفلك، لن تندمي على هذا الوقت أبداً.

 

4- تتبع موقع طفلك

تشير الأبحاث إلى أن الطفل الذي يُتتبع موقعه في جميع الأوقات من قبل والديه، يكون أقل عرضة للتدخين أو تناول العقاقير الممنوعة وغيرها من العادات السيئة، فاستمري في تتبع طفلك.

 

5- الحديث معه عن الله

لا يمكن فرض الإيمان على إنسان، ولكن حديثك مع طفلك عن الله يرسخ داخله حب الله والعقيدة الصحيحة.

 

6- اللطف والصبر

قد تكونين في مزاج سيئ في بعض الأوقات، خاصة في أوقات الصباح الضيقة، ولكن حاولي التحلي بالصبر واللطف، والتعامل مع طفلك بهدوء وابتسامة رائعة يبدأ بها اليوم، ولن تندمي على ضبطك لانفعالاتك.

 

7- إصلاح زواجك

عندما يكون زواجك قوياً ومستقراً، فسوف يشعر طفلك بالاستقرار والعادة وينشأ سويّاً ومتوازناً، لذلك اعملي على إصلاح مشاكل زواجك، وعلى تحسينه باستمرار.

 

8- منحه فرصة التغيير

قد تختارين لطفلك نشاطاً موسيقياً أو رياضياً، وبالفعل يتفوق فيه، لكنه يقرر فجأة التخلي عنه والبحث عن نشاط جديد، لا تقفي عائقاً أمامه ولا تجبريه على الاستمرار في شيء لم يعد يرغب فيه، فالإبداع لا يتوافق مع الإجبار.

 

9- السفر والرحلات

اجعلي السفر والرحلات مع طفلك على أولوية بنود الإنفاق السنوية لميزانية الأسرة، فالسفر بصحبة طفلك والتعرف إلى أماكن ومغامرات جديدة بصحبته، أهم من تجديد أثاث المنزل أو تغيير السيارة.


المصدر : نواعم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa