ترامب يتعهد بنقض قانون الدفاع إن لم يتحقق شرط واحد

02/12/2020 07:45AM

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بأنه سيمارس صلاحياته برفض الموافقة على قانون إقرار الدفاع الوطني في حال الإبقاء على "المادة 230" في القانون. 

وتوفر "المادة 230" الحماية لشركات الإنترنت من المحاسبة، وكان ترامب قد دعا إلى حذف المادة بعد أن قامت منصات تويتر وفيسبوك بوضع علامات تحذيرية على منشوراته، بالأخص خلال فترة الانتخابات الرئاسية التي عقدت في الثالث من نوفمبر الماضي. 

وقال ترامب عبر تويتر: "المادة 230، والتي تعتبر هبة من الولايات المتحدة لحماية 'عمالقة التكنولوجيا' من المحاسبة (وهي الشركات الوحيدة في أميركا التي تحظى به؛ نظام رفاهية للشركات) يعتبر تهديدا جادا لأمننا القومي ولنزاهة الانتخابات". 

وأضاف في تغريدة مرافقة "ولهذا، من الخطورة وانعدام العدالة ألا يتم حذف المادة 230 كليا من قانون إقرار الدفاع الوطني 'NDAA' سأجبر بلا أدنى شك على استخدام الفيتو ضد القانون". 

وقد زعم ترامب وجود "تزوير" في الانتخابات وشن حملة عبر منصاته الاجتماعية تزامنا مع جهوده القضائية للطعن في نتائج الانتخابات. 

ودافعت كل من تويتر وفيسبوك، على وجه الخصوص، عن وضع العلامات التحذيرية على منشورات الرئيس بأنها كانت تحرص على الدفاع عن سياساتها، بـ "الحماية من التضليل" و"عدم الدعوة للعنف"، بينما اتهمها مسؤولون باستهداف منشورات الجمهوريين واستثناء الديمقراطيين من المعاملة ذاتها، وهو أمر نفته الشركات مرارا، مشيرة إلى أنها أضافت علامات مماثلة على حسابات تابعة لمسؤولين من الحزب الديمقراطي.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa