بالفيديو: خبر مؤلم يُفسِد فرحة الأطفال... "بابا نويل" مصاب بكورونا!

18/12/2020 01:29PM

أثار إعلان يظهر فيه "#بابا نويل" مريضاً بوباء #كورونا المستجد غضباً عارماً في مواقع التواصل الاجتماعي في #بريطانيا.

 

ويبدأ الإعلان، واسمه "الهدية" (The Gift)، برجل كبير السن بلحية بيضاء يدخل غرفة طوارئ الخدمة الصحية الوطنية (NHS) وهو على ما يبدو على شفا الموت.

 

ثم يظهر راقداً على سرير ويلتف حوله طاقم المستشفى والضوء مُسلَّطاً على وجهه بينما يتلَّقى التنفس الاصطناعي، وفق ما أفاده موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي.

 

وعند انتهاء إعلان الـ90 ثانية، يتعافى الرجل تماماً وبعد مغادرته المستشفى يكشف أحد العاملين في المستشفى هويته الحقيقية "جولي أولد سانت نيكولاس".

 

 وبعد أسبوع واحد من عرض الإعلان، حُذف الفيديو من حساب مؤسسة "تشاريتيز توغزر" (Charities Together) الخيرية التابعة لهيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة على تطبيق "يوتيوب".

 

وأصدرت المؤسسة بياناً اعتذرت فيه للأطفال الذين شاهدوا الإعلان، فيما أوضحت من جهة أخرى أنه "لا يستهدف الأطفال ولم يُعرض على التلفزيون".

 

وذكرت المؤسسة الخيرية أنها تلقت ردود فعل إيجابية في البداية لكن سرعان ما ساءت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي أبرزها: "مقزز جداً، كما لو أنّ الأطفال لم يمروا بما فيه الكفاية، عار عليكم!"

 

وأنتجت وكالة الإعلام الرقمية "أيريس" (Iris) الإعلان ودعت موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية الفعليين للمشاركة فيه ضمن حملة دعائية بمناسبة عيد الميلاد لشكر العاملين في الهيئة البريطانية والمتطوعين لإبقاء المواطنين في أمان.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa