استطلاع: أكثرية بريطانية تؤيد استقالة جونسون

11/01/2021 07:13PM

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية تأييد أكثر المواطنين لاستقالة رئيس الوزراء بوريس جونسون من منصبه.

ووفقا لاستطلاع "أوبينيوم" التابع لـ"ذا أوبزيرفر"، يعتقد 43 في المئة من المشاركين أنه يجب على جونسون الاستقالة، بينما قال 40 في المئة إنه يجب أن يظل رئيسا للوزراء.

ويتمتع جونسون بدعم كبير من الناخبين المحافظين، حيث تعتقد أغلبية كبيرة منهم تبلغ 87 في المئة أنه يجب أن يظل في منصبه، بينما يعتقد 7 في المئة فقط أنه يجب أن يتنحى.

وفي المقابل اعتقد 52 في المئة من المواطنين أن زعيم حزب العمال كير ستارمر يجب أن يظل في منصبه، بينما اعتقد 20 في المئة أنه يجب أن يستقيل.

وبشكل عام أظهر الاستطلاع الذي شمل نحو 2000 شخص وجرى عبر الإنترنت بين 6 و7 يناير انخفاضا في دعم استجابة الحكومة لوباء كورونا، حيث يعتقد 72 في المئة أن الحكومة لم تستجب للوباء بالسرعة المطلوبة.

ويأتي الاستطلاع مع تزايد الإحباط بشأن تصرفات جونسون خلال الجائحة، مما أدى إلى استياء داخل حزبه وبين الجمهور البريطاني، وفقا للصحيفة.

ومنذ بدء تفشي المرض في مارس الماضي، اتخذت الحكومة 11 قرارا مختلفا، ومنها ما يتعلق بالأطباء والممرضين الأجانب وإجراءات الإغلاق.

ووفقا للاستطلاع فإن 64 في المئة من الأشخاص يفضلون الحكومة التي تطبق إجراءات الإغلاق و25 في المئة يفضلون الحكومة التي لا تطبقها.



شارك هذا الخبر

أهم الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك