× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

التجمع من اجل السيادة: اعادة انتاج السلطة يتطلب تطبيق القرار 1559

2021-01-12 13:04

أخبار محلية

اعتبر "التجمع من أجل السيادة"، في بيان اصدره اثر خلوته السنوية الثالثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، "ان استعادة السيادة الوطنية مدخل أولوي وإلزامي الى كل الحلول السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإصلاحية".

وشدد التجمع على "المسؤولية الأساسية للشعب اللبناني ودوره في تحرير الأرض والقرار والمؤسسات الدستورية، مما وصفه بالاحتلال الإيراني المتمثل بسلاح حزب الله". ورأى "أن رمي المسؤولية على الخارج العربي والدولي لتحرير لبنان هروب الى الأمام".

واعتبر "ان إعادة إنتاج السلطة على المستويات الرئاسية والنيابية والوزارية في شكل ديموقراطي يعكس تطلعات الشعب اللبناني وإرادته الحرة، يتطلب قبل كل شيء تطبيقا كاملا وناجزا للقرار 1559".

واكد "ان الخروج من الأزمة يتطلب بالدرجة الأولى حلا سياسيا مستداما يعيد لبنان الى موقعه الطبيعي في قلب العالم العربي وجزءا من مصالحه الاستراتيجية، وفي قلب العالم الحر والليبرالية السياسية والاقتصادية، عندها سيكون المجتمعان العربي والدولي مستعدان لإطلاق "مشروع مارشال" لإعادة إعمار لبنان".

من جهة ثانية، اهاب التجمع باللبنانيين "اتخاذ أقصى تدابير الوقاية لحماية أنفسهم من وباء كورونا، والالتزام بكل المعايير المطلوبة للحد من انتشاره وتفشيه".







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa