× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

العقوبات على باسيل سياسية.. باعتراف بومبيو

2021-01-14 17:08

أخبار محلية

سلسلة تغريدات نشرها وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو عشية ترك وزارته، تحدث فيها عما اعتبره انجازاته في الشرق الاوسط، من تحفيز السلام بين “اسرائيل” ودول عربية، مروراً بالضغوط على سوريا في مقابل المساعدات التي قدمتها وكالة USAID الى النازحين السوريين، وصولاً الى العقوبات على رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل والتي وضعها بومبيو في خانة انجازاته السياسية.

تغريدة بومبيو عن النائب باسيل رأت فيها اوساط دبلوماسية رفيعة عاملة في واشنطن انها اعتراف رسمي بأن العقوبات على باسيل سياسية بامتياز، وقد فرضتها الولايات المتحدة على رئيس التيار الوطني الحر بهدف الضغط عليه لتغيير سياسته بشكل عام، وعدم مطالبته بعودة النازحين، إضافة الى تغيير موقفه الرافض للتوطين.

الاوساط عينها تشدد على ان بومبيو، من حيث لا يدري، اكد المؤكد بأن العقوبات على باسيل سياسية لعدم تجاوبه مع ما تريده الادارة الاميركية من مشروع في المنطقة.. مشروع بدأ يتظهر في مشاهد تطبيع بعض الدول العربية مع “اسرائيل”، في مقابل مواصلة استهداف مقومات الصلابة اللبنانية.

في السياق عينه، كشفت الاوساط الديبلوماسية الرفيعة أن احداث الكونغرس دغدغت طموح بومبيو الراغب في أن يحصد ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الاميركية لسنة 2024، وهو بات يرى في المأزق الذي وقع فيه الرئيس دونالد ترامب فرصة سانحة له للعمل في المسار الرئاسي المستقبلي. ولهذه الغاية بدأ تقديم أوراق اعتماده للوبي الصهيوني ليحظى بدعمه.







elsiyasa.lb [email protected]

developed by TRINITY TECH

Contact us on [email protected]
Copyright 2018 © - Elsiyasa