هل سمحت السعودية بعودة قناة "بي إن سبورتس" القطرية؟

19/01/2021 07:28AM

تمكن عدد من المقيمين في السعودية من مشاهدة قناة "بي إن سبورتس" القطرية، الاثنين، بعد أن أعلنت الرياض والدوحة مصالحة أنهت خلافا دام ثلاث سنوات. 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن أحد الشهود قوله إنه تمكنه من مشاهدة القناة في الرياض، بينما شوهدت القناة وهي تبث مباريات الدوري الممتاز في عدد من المقاهي والمطاعم بالعاصمة السعودية. 

وكانت الهيئة أعلنت، في يوليو، إلغاء ترخيص شبكة "بي إن سبورتس" في السعودية "نهائيا"، وتغريمها عشرة ملايين ريال (2,7 مليوني دولار) على خلفية ممارسات "احتكارية"، بعد أن تم منع بثها منذ منتصف 2017، بسبب الخلاف مع قطر. 

واعتبرت القناة حينها القرار متعارضا مع القانون الدولي للتجارة، ورفعت دعوى قضائية للحصول على تعويض بأكثر من مليار دولار بسبب الخسائر المترتبة على منع البث في المملكة، حيث حظيت القناة بأكبر نسبة اشتراكات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولم تعلن السعودية السماح ببث القناة بشكل رسمي، بينما قالت مجموعة "بي إن ميديا" إنها ليست على علم "بوجود تغيير جذري في هذه المرحلة"، وفقا لرويترز. وأضافت المجموعة في بيان للوكالة "موقعنا الإلكتروني لا يزال محجوبا في المملكة العربية السعودية، ولم يصلنا أي اتصال من السلطات السعودية لإخطارنا بأن رخصتنا قد أصبحت صالحة مجددا". 

واستدركت المجموعة قائلة إنها "وكما هو الحال بالنسبة للجميع، نأمل بأن تساهم الخطوات الإيجابية التي اتخذتها السعودية في السماح لعمليات 'بي إن' بالعودة بعد حوالي ثلاث سنوات ونصف، ننتظر لنرى ما سيحدث". 

 


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa