علوش لـ"السياسة": عهد عون سينتهي بدمار لبنان!

23/01/2021 09:24PM

كتبت سمنتا جون مرتين في "السياسة":

في الوقت الذي يعيش فيه اللبناني اصعب ازمة اقتصادية في حياته نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار من جهة وعدم قدرته للعمل نتيجة الاقفال السائد في البلاد بسبب استهتار المسؤولين وعدم "ضرب" القرارات بيد من حديد والقول ان حياة المواطن اهم من حفلات رأس السنة والميلاد، نرى ان الحكومة اليوم لا تُبادر حتى للوقوف بجانب "الشعب" المسكين الذي وصل إلى مرحلة عدم الإمكانية لدفع اجور المنازل والمحلات!

وبغية معرفة "الحق على مين" وعلى من تقع المسؤولية اليوم، تواصل موقع "السياسة" مع نائب رئيس تيار المستقبل الدكتور مصطفى علوش الذي رأى ان "بيان رئاسة الجمهورية فارغ ولا قيمة له ومحاولة بائسة للتهرب من الحقيقة".

واوضح علوش انه "لم يتم الرد على البيان بإعتبار انه لا يقدم ولا يؤخر".

وتابع علوش "عهد الرئيس عون سينتهي بدمار لبنان فهو لا يهمه سوى جبران باسيل، واذا فعلا يريد مصلحة البلد فليتصل بالرئيس المكلف ويجتمع معه ليتم مناقشة النقاط المشتركة".

وحول زيارة الرئيس الحريري إلى الامارات والهدف منها قال علوش:"هذه الزيارة كانت إيجابية للمصلحة العامة اللبنانية".

وختم علوش قائلا: "المطلوب اليوم تشكيل حكومة قادرة على التعاون مع جميع البلاد العربية والصديقة للبنان".

وفي وقتٍ سابقٍ صدر عن رئاسة الجمورية بيان أشارت فيه إلى أنّه "دحضًا للأقاويل حول عرقلة الرئيس عون عملية تشكيل الحكومة: رئيس الجمهورية لم يطلب الحصول على الثلث المعطل في التشكيلة الحكومية العتيدة"، وأضافت، "النائب جبران باسيل لم يتعاط في عملية تشكيل الحكومة مطلقاً وحزب الله لا يتدخل في أي قرار لرئيس الجمهورية بما في ذلك عملية التأليف".

كما لفتت الى أنّ "الدستور يمنح رئيس الجمهورية حقاً بأن يوافق على التشكيلة الحكومية كاملة قبل التوقيع، وليس للرئيس عون ان يكرر دعوة رئيس الحكومة المكلف الى الصعود الى بعبدا.. قصر بعبدا ينتظر ان يأتيه الرئيس المكلف بطرح حكومي يراعي التمثيل العادل".

وامام كل هذه التجاذبات السياسية يبقى المواطن اللبناني رهينة كل هذه العراقيل.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa