الياس بو صعب: خطة تطوير المناهج التعليمية لم تُستكمل في الحكومة الحالية

25/01/2021 11:11PM

اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​الياس بو صعب​ الى ان "هناك فرق بين وضع الخطط، مهما كانت هذه الخطط ناجحة، وبين التنفيذ، وهذا ما تعلمته قبل أن أبدأ العمل في الشأن العام اللبناني. واعتبر بانه يجب الذهاب الى مناهج جديدة في التعليم لا سيما التعليم التفاعلي، لان المنهج اللبناني للتعليم قديم".

وكشف ابو صعب  بان "خطة تطوير المناهج التعليمية لم تُستكمل في ​الحكومة​ الحالية، لأن الوزير الحالي قرر ألا يسمع لأحد في المركز التربوية، ولو استكملها لكان لدينا اليوم مناهج تفاعلية وما كنا لنعيش كل هذه الفوضى التي نعيشها اليوم خلال التعليم عن بعد".

 وشدد على انه "لا يمكن بناء الأوطان إلا بقطاع تربية سليم، وإن كان لا بد أن نبدأ في لبنان من مكان فهو قطاع التربية".

وفي ملف كورونا، اشار بوصعب الى ان "اللجنة المولجة الاهتمام بأزمة كورونا في لبنان أثبتت فشلها في التخطيط لتخطي الأزمة. وذكر بانه بعد اصابة ابني سامر في لندن وحظر السفر وكل ما عاشه العالم باكراً أيقنت أن لبنان مُقبل على أزمة مماثلة ومن هنا كانت فكرة المستشفى اللبناني الكندي المغلق منذ سنوات".

ولفت الى "اننا جهزنا المستشفى اللبناني الكندي وكانت المرحلة الأولى عبارة عن استقبال بعض المرضى لحجرهم، والمرحلة الثانية كانت بتأمين أجهزة الأكسجين".

واوضح بانه "بعد انفجار 4 آب بدأنا التعاون مع مستشفى الروم، وتم افتتاح 18 سرير عناية فائقة في المستشفى اللبناني الكندي بإدارة مستشفى الروم. وفي المرحلة الماضية وصلنا لمرحلة تجهيز فريق طبي متنقل يقوم بمهمة فحص المرضى في البيوت وتقييم وضعهم الصحي وما إن كانوا يحتاجون لأكسجين في منازلهم أو يحتاجون لنقلهم إلى مركز "بيتنا" الذي يستقبل المرضى في مرحلة ما قبل العناية الفائقة".


المصدر : رصد السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa