محفوظ يطالب بضرورة إيلاء الإعلاميين أولوية لتلقي لقاح كورونا

26/01/2021 12:50PM

طلب رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ في بيان من المؤسسات المرئية والمسموعة والالكترونية الاعلامية "تزويد المجلس بأسماء الإعلاميين الراغبين في إجراء لقاح الوقاية من وباء كورونا".

وأكد أن "الأولوية لكبار السن والعاملين على الأرض"، لافتا الى أن "اللجنة الصحية التي لم تورد الإعلاميين على لائحة أولوياتها إلى أن نسبة الذين أصيبوا بالكورونا تتجاوز بكثير نسبة الأطباء والممرضات إذ تجاوز العدد الأربعمئة مصاب، ولهذا السبب تولي منظمة الصحة الدولية الإعلاميين الأولوية لكونهم على تواصل مع الناس وباعتبار أنهم يروجون للوقاية من الكورونا ويزودون الجمهور بالمعلومات الضرورية".

أضاف البيان: "لكون المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع تلقى شكاوى عدة من عدد من المواقع ، فإن رئيسه يشدد على ضرورة التزام المواقع الالكترونية الخطاب الهادئ والابتعاد عن السباب والشتيمة والإساءة كما جرى من أحد المواقع الالكترونية إزاء معالي وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد من دون حق. وفي حال تكرار هذه الإساءة فإن المجلس الوطني للإعلام سيلجأ إلى سحب العلم والخبر. فالنقد مطلوب والحرية الإعلامية مصانة غير أن السباب مرفوض ومدان ويعاقب عليه القانون".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa