البزري: اللقاح سيعطى لكل لبناني بإسمه.. ولن يُهَرّب إلى سوريا

26/01/2021 02:58PM

كتبت ميسا جبولي في السياسة:

"تهريب اللقاح إلى خارج الأراضي اللبنانية أمر مستحيل والتحدث عن مثل هذا الموضوع لا لزوم له" بهذه العبارة استهجن رئيس اللجنة الوطنية التقنية لادارة اللقاح الدكتور ​عبد الرحمن البزري ما تروج له وسائل التواصل الإجتماعي من نكات ومخاوف من أن اللقاح الذي سيستورد الى لبنان بعد أيام قد يُهَرَبْ إلى خارج الأراضي اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية.

وكانت تغريدات ومنشورات اعتبرت أن" سوريا ليست بحاجة إلى شراء اللقاح.. لأنها طبعا سوف تحصل عليه مجانا من لبنان. وهذا الأمر ليس مستغربا، فبعد أن هُرِبَ المازوت والغاز والبنزين واللحوم أيضا بكميونات وشاحنات "على عينك يا دولة" فليس صعبا أبدا ان تنقل اللقاحات التي يمكن أن  نخبئها بالجيب".

الدكتور البزري أوضح في حديث "للسياسة" أن: "اللقاح سيصل إلى المستشفيات والمراكز الصحية وسوف يعطى لكل فرد باسمه فهذا ما يؤكد بقاءه في لبنان ولا يعقل أن يهرب إلى سوريا طالما اللبنانيون يتلقون اللقاح كل حسب اسمه."

 وأضاف مؤكدا:" نحن كمعنيين سنسيطر على كيفية توزيع اللقاح من خلال التوزيع على المؤسسات الصحية في المناطق وهي توزعه بدورها على الافراد، وانشاء المنصة من أجل تسهيل عملية توزيع اللقاح وإيصاله إلى كل من يريد أخذه."

وطمأن البزري أنه عند وصول اللقاح سيثبت للبنانيين أنه باق في لبنان ولن يهرب خارج الأراضي اللبنانية.

والعبرة طبعا تبقى في الأيام والأسابيع المقبلة كي يتثبت اللبنانيون أن مصير اللقاح الذي طال انتظاره لن يكون كمصير المحروقات واللحوم التي تهرب من أمام اللبنانيين إلى خارج الأراضي اللبنانية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa