ألمانيا تعتزم خفض حركة الطيران التجاري إلى "الصفر تقريباً"

26/01/2021 07:08PM

أعلن وزير الداخلية الألماني، الثلاثاء، أن ألمانيا تعتزم تقليص الحركة الجوية الدولية إلى أراضيها إلى "الصفر تقريبا" في مواجهة الانتشار المستمر لجائحة كورونا. 

وقال هورست سيهوفر لصحيفة بيلد اليومية إن "الخطر الذي تمثله المتحورات الفيروسية المختلفة يتطلب منا مراجعة ومناقشة الإجراءات الحكومية الصارمة" ومن بينها "خفض الحركة الجوية إلى ألمانيا إلى الصفر تقريبًا".

وأثار ظهور نسخ متحورة جديدة، تعتبر أشد عدوى، من الفيروس في بريطانيا وجنوب إفريقيا القلق في وقت تكافح فيه العديد من الدول للسيطرة على الوباء، كما أدى طرح اللقاحات بشكل أبطأ مما كان متوقعا إلى زيادة المخاوف.

وعلى الرغم من أن ألمانيا تعاملت بشكل جيد نسبيا مع الموجة الأولى لفيروس كورونا في الربيع الماضي، إلا أنها تعرضت بشدة لموجة ثانية في الأشهر الأخيرة.

وجددت البلاد القيود في نوفمبر، وأغلقت الحانات والمطاعم والمرافق الثقافية والترفيهية، فيما شُددت الإجراءات في ديسمبر، مع إصدار أوامر بإغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية.

ومن المقرر أن تستمر عمليات الإغلاق الحالية حتى منتصف فبراير على الأقل، بينما تطلب السلطات من المسافرين الذين يصلون إلى ألمانيا من البلدان التي تم فيها اكتشاف المتغيرات الجديدة تقديم اختبار سلبي حديث عند الوصول، ما أدى إلى تراكم طوابير طويلة على الحدود الألمانية التشيكية.

وقال سيهوفر لصحيفة بيلد "الناس في ألمانيا الذين يقبلون القيود الصارمة يتوقعون منا أن نحميهم قدر الإمكان من انفجار في أعداد المصابين".

وسجلت ألمانيا أكثر من مليوني حالة إصابة بـ كوفيد-19 منذ بداية الوباء وأكثر من 52 ألف حالة وفاة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa