الاتحاد الأروربي: 8 ملايين دولار إلى لبنان لدعم مشاريع

16/11/2018 01:19PM

أعلن الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "مدد"، في بيان، انه في اطار الازمة السورية، قدم دعما لقطاع الماء والصرف الصحي والنظافة في لبنان من خلال منح اتحاد وعد (الإنماء والحصول على الماء) تمويل بقيمة 8 مليون دولار أميركي لتحسين خدمات الماء والصرف الصحي في لبنان.


واشار الى ان الاتحاد يتألف من 3 جمعيات غير حكومية دولية، هي أكتد، العمل ضد الجوع، وأنترسوس، ذات خبرات فعالة في تنفيذ مشاريع الماء، الصرف الصحي والنظافة في لبنان"، موضحا ان "سبب الضغط المتزايد على قطاع الماء في لبنان يعود إلى ضعف سياسات الاستثمار منذ عقود، والبنى التحتية المتهالكة، وارتفاع عدد السكان المحليين، والتدفق الهائل للنازحين السوريين.


واكد انه "بهدف ضمان تأمين المساعدة الإنسانية، واستدامة التنمية وتعزيز التماسك الاجتماعي، قدم الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي "مدد" التمويل لهذا القطاع من أجل التخفيف من مشاكل المياه في لبنان، والتأكد من تلبية الاحتياجات الإنسانية الرئيسية للسكان المحليين والنازحين".


وأوضح الصندوق ان اتحاد "وعد" كلف بتزويد المجتمعات اللبنانية التي تستضيف اللاجئين السوريين ببنية تحتية ومرافق محسنة لقطاع الماء والصرف الصحي والنظافة على المستوى المجتمعي والمؤسسي. 


وسيقوم اتحاد "وعد" بتنفيذ 25 مشروعا للبنى التحتية في محافظات عكار، والبقاع، والشمال، وجبل لبنان، والجنوب، والنبطية، وتوفير مياه آمنة لقرابة 200,000 شخص، وذلك تماشيا مع أهداف "خطط لبنان للإستجابة للأزمات" المتمثلة في زيادة نسبة الأفراد الذين يمتلكون معرفة متزايدة حول ممارسات النظافة السليمة والذين يحصلون على كمية كافية من المياه الآمنة الصالحة للشرب وللاستعمال المنزلي".


وأعلن ان شركاء الاتحاد سيدعمون مؤسسات المياه في البقاع والشمال والجنوب من خلال برامج تدريبية لبناء القدرات، ووضع مشاريع مؤسساتية لتحسين خدمات الماء والصرف الصحي والنظافة في 19 مدرسة، و5 مراكز صحية، و6 مراكز احتجاز. 


واكد الصندوق الاستئماني للاتحاد الأوروبي "مدد" انه يقوم بدعم أكثر من 23 مشروعا في لبنان في مختلف القطاعات تشمل التعليم الأساسي، والمعيشة والإنماء المحلي، والتعليم العالي، والخدمات الصحية، والحماية، وخدمات المياه والصرف الصحي. 

وفي ما يتعلق الأمر بخدمات المياه والصرف الصحي بشكل خاص، يقوم الصندوق بتمويل 4 مشاريع مختلفة في جميع أنحاء لبنان لتعزيز قدرة حصول المجتمعات اللبنانية واللاجئين السوريين على هذه الخدمات".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa