باسيل اتفق مع سنة 8 آذار على لقاء الحريري

19/11/2018 03:49PM

لفت  وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بعد لقائه نواب "اللقاء التشاوري" في دارة النئب عبد الرحيم مراد، إلى أنه "كان هناك حديث صريح وقد عبّر عما كان مقتنعاً به  وكذلك فعلت الجهة الاخرى بهدف الوصول الى حل"، مؤكداً أنه "الحيثية السياسية للأقلية السنية يجب الاعتراف بها لكن هناك اعتلال في الشكل والاساس يجب معالجته".



وطالب باسيل بعد الاجتماع  المعنيين بالمشكلة الاجتماع مباشرة للحل أي رئيس ​الحكومة​ المكلف سعد الحريري وتيار "المستقبل" من جهة ونواب "اللقاء التشاوري" من جهة اخرى"، لافتاً إلى أنه "كان لا بد من الإستماع إلى الفريق المعني بهذه الأزمة".






ونقلت مصادر لـ"ال بي سي" أن المجتمعين اتفقوا على لقاء قريب مع الرئيس المكلف.



وأكد باسيل  أن "​رئيس الجمهورية​ ميشال عون  ليس طرفاً في هذه الإشكالية التمثيلية وهو ليس لديه مشكلة بوزير سنّي من "المستقبل" أو بوزير من "اللقاء التشاوري"  وممكن ان يوقف المقايضة اذا كانت تساعد في الحل".

من جهته، لفت النائب عبد الرحيم مراد باسم نواب "سنة 8 آذار" إل أنهم طرحوا وباسيل "بعض الافكار التفصيلية وهناك اجتماعات اخرى مرتقبة والمطلوب تنازلات من الجميع، سنجلس مع بعضنا كنواب "اللقاء التشاوري" لندرس تحرّكنا ونحن أعدنا التأكيد على تمثيل أحدنا".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa