تلقيح النواب.. هذه الأسماء التي عرفت حتى الساعة

23/02/2021 02:05PM

علمت "السياسة" أنّ من بين النوّاب الذين تلقوا اللقاح اليوم (معظمهم تحت سن الـ75): عبد الرحيم مراد، وهبي قطيشا، مصطفى الحسيني، علي عسيران ، نقولا النحاس ، إيلي الفرزلي، سليم سعادة، غازي زعيتر، ياسين جابر ، أسعد حردان، أنيس نصار، ألبير منصور، أنور خليل، ميشال موسى، محمد كبارة. وهذا ما كشفه أيضا الصحافي في وكالة "رويترز"، تيمور أزهري.

في ما أشارت مصادر نيابية إلى أنّ رئيس مجلس النواب رفض الحصول على اللقاح اليوم وفقا لما سمعته مصادرنا. 

المصدر أكدّ أنّ العملية كانت شبه سريّة " ولو ما سمعناهم قالولهم حمدلله عالسلامة ما كنّا عرفنا بشي".

والجدي بالذكر أن النواب الذين تفوق أعمارهم الـ 70 عاما هم : ايلي الفرزلي‬، ‫جورج عدوان‬، ‫نعمة طعمة‬، ‫انور الخليل‬، فايز غصن ، ‫محمد القرعاوي‬، ‫محمد كبارة‬، سمير الجسر، تمام سلام، بالإضافة الى رئيس المجلس نبيه بري.

"السياسة" تواصلت مع عدد من النواب الذين أكدوا عدم علمهم بالأسماء التي تلقحت ولا حتى بكل ما جرى، ما يطرح تساؤلات عدة حول الغموض الذي لف عملية التلقيح هذه والتي جرت بعيدا من الإعلام. فالنائب فادي علامة أكد في حديثه لـ "السياسة" أنه لا يعرف من تلقى اللقاح لكن بمجرد تسجيل هؤلاء أسمائهم على المنصة يعني أنّ من حقهم الحصول على اللقاح، متمنيا على الدكتور عبد الرحمن البزري عدم الإستقالة".

من جهته، رفض النائب ميشال ضاهر أن يتلقى النواب اللقاح قبل المواطنين، "علما أنهم معرضون للإصابة نتيجة اجتماعاتهم الدورية في المجلس"، مشيرا في حديث لـ "السياسة" الى أنه "قد يكون من بين النواب الذين تلقحوا من هم أطباء أصلا". 

وعلمت السياسة أنّ العديد من النواب والوزراء الحاليين والسابقين يتزاحمون لوضع أسمائهم في أعلى لوائح المنصة. 

إشارة إلى أنّ المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج كومار جاه كان قد أعلن في تغريدة له أنّ: "عند تأكيد الانتهاك،البنك العالمي قد يعلق تمويل اللقاحات  في أنحاء لبنان كافة". 

ومن المرتقب أن يعلن د. عبد الرحمن البزري استقالته من اللجنة الوطنية للقاح كورونا على خلفية تلقيح عدد من النواب في المجلس بدون موافقة من اللجنة الوطنية.


شارك هذا الخبر

أهم الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك