بعد التلويح بمقاطعة دورة كرة طائرة شاطئية بسبب "البكيني".. قطر تتراجع

24/02/2021 07:40AM

أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، الثلاثاء، أن قطر بأنها لن تفرض "أي محددات" على لاعبات كرة الطائرة الشاطئية اللواتي يرغبن بارتداء البكيني، بعد أن أعلن الفريق الألماني مقاطعته للجولة العالمية التي تستضيفها الدولة الخليجية قريبا

وذكرت الاتحاد أنه تشاور مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة بعد أن هددت لاعبات بمقاطعة الجولة التي تستضيفها العاصمة الدوحة بين 8 حتى 12 مارس القادم. 

وقال الاتحاد "بعد مشاورات، أكد الاتحاد القطري للكرة الطائرة أنه لن تكون هناك محددات على اللاعبات اللواتي يرتدين الأزياء الرياضية التقليدية في الجولة بالدوحة، إن أردن ذلك". 

ودفعت قواعد مشددة متعلقة بالملابس حاملتي فضية بطولة العالم إلى رفض المشاركة فيها، وفقا لما ذكرت صحيفة "الغارديان".

اللاعبتان حصلتا على الدعم من الاتحاد الألماني لكرة الطائرة

وأعلنت نجمتا كرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان، كارلا بورغر وجوليا سود، مقاطعة الدورة، لأنها تمنع اللاعبات من ارتداء "البيكيني" في الملاعب. 

وقالت بورغر لإذاعة دويتشلاندفونك  الأمانية"نحن سنكون هناك لنقوم بعملنا، لكننا نمنع من ارتداء ملابس العمل"، مضيفة: "أنها الدولة الوحيدة (قطر) حيث تخبرنا الحكومة كيف يجب أن نقوم بعملنا. نحن نرفض ذلك".

وطلب من اللاعبات ارتداء قمصان وسراويل طويلة بدلا من لباس السباحة الاعتيادي في بطولات السيدات، وهي قاعدة شرح الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية بأنها جاءت "احتراما لثقافة وتقاليد البلد المضيف"، وفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

أهم الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك