الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين تطلع على أوضاع السجناء في البقاع

26/02/2021 05:10PM

قام أعضاء الجمعية الأرثوذكسية لرعاية المساجين OWAP association برئاسة الأب باسيليوس دبس، بزيارة تفقدية وخدماتية لسجون زحلة والبقاع.

والتقى الوفد مطران زحلة والبقاع المتروبوليت أنطونيوس الصوري في دار المطرانية واطلعه على الدور والخدمات الذي تقوم بها الجمعية في كافة السجون على الأراضي اللبنانية، وما تقدمه بشكل عام لكل المحتاجين، وقد أثنى الصوري على الجهود التي تقوم بها الجمعية وبارك أعمالها.

ثم توجهت الجمعية إلى سجن زحلة واطلعت من خلال لقاء رئيس الجمعية مع آمر السجن الرائد منير قدورة على أوضاع السجناء وحاجاتهم، خصوصا في ظل وباء كورونا المستجد، وتم تقديم مواد وأدوات نظافة وتعقيم للمساجين لسجني زحلة (الرجال والنساء)، على أن تستكمل تأمين حاجاتهم في زيارات متوترة.

وبعد سجن زحلة كانت زيارة تفقدية لسجن راشيا، حيث تم لقاء بين أعضاء الجمعية مع آمر السجن المؤهل أول أبو الزور واطلعوا فيها على أوضاع السجناء وأحوالهم وسبل مساعدتهم من النواحي الصحية والقانونية. وقدمت الجمعية أيضَ هبتها من أدوات ومواد تنظيف وتعقيم المقررة لهذا السجن.

واختتمت الجولة بزيارة لسجن جب جنين حيث تم لقاء موسع مع مساعد آمر الفصيلة الملازم أول صبري وآمر السجن المؤهل علي موسى، اطلعت فيها على أوضاع السجن وأحوال المساجين فيه وعن حاجاتهم القانونية والخدماتية، وما يمكن أن تقدمه الجمعية في سبيل تأمين ما يلزم من أجل صون حقوق السجين كإنسان أيضًا مخلوق على صورة الله ومثاله.


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك