التعليم العالي في المستقبل: سندافع دائما عن حقوق اللبنانية

28/02/2021 01:39PM

أكد المكتب المركزي لقطاع التعليم العالي في تيار "المستقبل"، في بيان، أنه سيكون "المدافع الدائم عن حقوق الجامعة اللبنانية وأهلها، سواء عبر مندوبيه في مجلس المندوبين، أو ضمن فريق الهيئة التنفيذية للرابطة، والمطالب دوما بالحفاظ على مكتسبات أساتذتها، ويعاهد الزملاء في الجامعة أن يسعى بكل إمكاناته لتحقيق المطالب المحقة التي طال انتظارها وتلبيتها، من السعي لرفع موازنة الجامعة، وصولا إلى إقرار ملفي الملاك والتفرغ، مرورا بالحفاظ على صندوق تعاضد الأساتذة وتحصينه، بالإضافة الى ملفات أخرى عالقة. ولا بد من التأكيد أن قطاع التعليم العالي في تيار المستقبل سيضع، كما درجت العادة، كل إمكاناته في تصرف الهيئة التنفيذية ودعمها حتى تحقيق ما فيه خير الأستاذ الجامعي ومصلحته".

وقال: "أجرى أساتذة الجامعة اللبنانية عبر مندوبيهم في رابطة الأساتذة المتفرغين، انتخابات الهيئة التنفيذية خلال يوم انتخابي طويل سادته أجواء من المودة والاحترام والتنافس الشريف. وفي هذا الإطار لا بد من التنويه بالدور الكبير الذي قام به رئيس مجلس المندوبين الدكتور أنطوان شربل وأمين سره الدكتور زاهر عبدالخالق من الناحيتين التنظيمية واللوجستية، للوصول بهذا الاستحقاق إلى بر الأمان في هذه الظروف الصحية الدقيقة".

أضاف: "بعد طول انتظار تشكلت الهيئة التنفيذية للرابطة، وجاءت على صورة الجامعة اللبنانية، تشمل كل الأطياف المتنوعة التي تمثل عائلتها. كلنا ثقة أن المجموعة المنتخبة ستعمل بقلب واحد لتحقيق كل ما يصبو إليه الأساتذة الكرام".

وختم: "لا يسعنا في هذا اليوم إلا أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والاحترام والمحبة والامتنان من المندوبين الذين توجهوا في هذه الأوضاع الصحية الصعبة الى صناديق الاقتراع للقيام بواجبهم النقابي والإدلاء بصوتهم لانتخاب الهيئة التنفيذية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa