الشيخ الغريب: ندعو إلى تحكيم العقل.. فقد رأينا المؤتمرات الدولية ونتائجها!

28/02/2021 02:47PM

صدر عن الشيخ نصر الدين الغريب، البيان الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الإنبياء وسيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

كنّا ننتظر من مجد لبنان كما يقال أن يأتي بجديد لحل الأزمة الوطنية العالقة وأن يكون خطابه توحيدياً لجميع الأفرقاء ويدعو إلى لقاء وطني جامع بعد التباعد الحاصل وأن يسكت الأصوات الشاذة التي تدعو إلى الفيدرالية وتقسيم لبنان.

 كنّا ننتظر كلاماً صادراً عن الحكمة والعقل يبعد شبح الحرب الأهلية التي لم يتعلّم بعض السياسيين ما جرى من ويلاتها من خراب وقتل ودمار.

 إنّ ما يجري من أزمات لم يكن سببها رئيس الجمهورية ولا العهد، بل إن الرئيس كان الرئيس الحكيم الذي يحافظ على لبنان ويبعد عنه الطائفية البغيضة بإتفاقه مع سيّد المقاومة وقطع الطريق على من يصطاد بالماء العكر. 

لذا فإننا نرجو ألّا تكون بكركي منّصة لإطلاق الصواريخ على فئة معينة من لبنان، فهذا لم يزد الأزمة إّلا تعقيداً، ولمن يطالب بالتدويل نقول: لقد رأينا المؤتمرات الدولية وما نتائجها، فها هو القرار ٤٢٥ الذي أخذه مجلس الأمن بالإجماع ولم تخرج "إسرائيل" من لبنان إلّا بقوّة السلاح.

قيل إنهم حرّروا الأرض وهم بصدد تحرير الدولة. فبالله عليكم أي أرض حرّرتموها حتّى تعودوا لتحرير الدولة؟!؟ فمن يتناسى الحرب الأهلية حق له أن يعمل لها من جديد.

إننا بالمناسبة ندعو غبطته وجميع رؤساء الطوائف اللبنانية إلى تحكيم العقل والدعوة إلى توحيد الكلمة والصف، فالهيكل إذا سقط سيسقط على رؤوس الجميع.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa