رسائل بين بكركي وحارة حريك.. ماذا في خفايا لجنة التنسيق الجديدة؟

01/03/2021 11:35AM

هبة علّام - السياسة:

تزامنا مع الحديث عن إطلالة تلفزيونية للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في خطوة لتصويب موقفه بعد لقاء خطابه السبت الفائت في الصرح البطريركي؟ تناقلت معلومات صحافية عن لجنة حوار بين الراعي وحزب الله ستبدأ نشاطها قريبا.

مصادر "السياسة" أكدت أن لجنة التنسيق المتوقع أن تبدأ عملها قريبا على خط بكركي - حارة حريك ستكون برئاسة السيد محمد الخنسا، رئيس اتحاد بلديات الضاحية سابقا، والذي خلف غالب أبو زينب بعد استقالته من رئاسة إدارة الملف المسيحي في حزب الله.

وأشارت مصادر "السياسة" الى أن بكركي أجرت اتصالات مع حزب الله في الأيام الماضية، سيستكملها الراعي اليوم خلال إطلالته، كاشفة عن أن بكركي أرسلت الى حزب الله بواسطة اللواء عباس ابراهيم منذ فترة رسالة تفيد بأن الراعي لا يستهدف الحزب".

كما لفتت المصادر نفسها الى أن توقيت بدء لقاءات لجنة التنسيق لم يحدّد بعد، والعمل اليوم جار على تشكيلها وتحديد مهامها، فيما لم تّعرف أسماء الأعضاء بعد.

وهنا تغمز المصادر بأن حزب الله أيضا ينتظر معرفة الأسماء التي ستتشكّل منها لجنة بكركي، لأن بعض الاسماء غير مرحّب بها من قبل حزب الله كالوزير السابق سجان قزي. 

إلى ذلك، أعادت المصادر التأكيد أن حزب الله لم ولن يقاطع بكركي، بمعنى المقاطعة الشاملة والدليل زيارة التهنئة بالأعياد، على اعتبار أن بكركي مرجيعة سياسية مسيحية. فالحزب فقط لا يفاوضه في الملفات السياسية وذلك منذ تاريخ زيارة الراعي الى الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

 


المصدر : السياسة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa