أيُّها الراغبون بالتلقُّح: الـ 1214 في خدمتكم!

02/03/2021 10:25AM

كتبت إيفانا الخوري في "السياسة": 

إلى كلّ "أعداء" التكنولوجيا وكل مَن يفتقدون رفاهية الانترنت في منازلهم ويرغبون في التسجيل لتلقي اللّقاح...الخطّ الساخن: 1214 معكم على السمع. 


الخط الساخن هذا، على استعداد لتلقي مكالماتكم ليس فقط من اجل التسجيل لأجل اللقاح وإنما كذلك إذا أردتم الاستفسار عن أي معلومة مرتبطة بالتلقيح. 

مدير البرامج في جمعية "عمال"، سامي حداد أكد في حديثه لـ "السياسة" أنّ الخط موجه لجميع الفئات الراغبة بتلقي اللّقاح ولجميع الجنسيات دون أي استثناء على كامل الأراضي اللّبنانية.". 

حداد شرح أنّ الخطّ يتلقى بحدود الـ 3000 اتصال يوميا. وهو رقم يشير طبعا إلى أنّ عدد الراغبين بتلقي اللّقاح كبير، ولكنه أيضا يعكس غياب مسألة الانترنت عن عدد كبير من المنازل. وهنا يلفت إلى أنّ:" الاتصالات تأتي من أشخاص من فئات عمرية مختلفة.  ولكن وبما أنّ المرحلة الأولى موجهة فقط لكبار السن فإنّ "الدفة" تميل إليهم". 

حداد يشرح الآلية الحاصلة كالآتي:" عندما نتلقى اتصالاً نسأل المواطن كلّ الأسئلة المطروحة على المنصة وبعدها ينتقل الملف إلى وزارة الصحة وبالتأكيد يصلّ للمواطن رسالة تؤكد له أنه سُجّل.". 

إذا، يُسهّل الخط الساخن عملية التسجيل بالنسبة لكثر، وهو يشكّل الأداة الأسهل بالنسبة لكبار السن غير المواكبين التطور والتكنولوجيا. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ الخط ليس مجانياً حتى الساعة وموضوع تحويله إلى "مجاني" يُدرس الآن في وزارة الصحة.

حتى اليوم بلغ إجمالي الاتصالات المجاب عليها من تاريخ بدء العمل 17350منذ وضع الخط الساخن بتصرف اللبنانيين في الثاني عشر من شباط الماضي حتى اليوم.

وهي مبادرة تساعد في سد عجز بعض العيوب التقنية التي تبرز على منصة اللقاح وتنقذ بالتأكيد من لا يملكون إنترنت في منازلهم.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa