التيار المستقل: لا سبيل للخلاص الا باعلان حياد لبنان

02/03/2021 02:50PM

عقد المكتب السياسي في "التيار المستقل" اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة رئيسه اللواء عصام أبو جمرة. وأصدر بيانا، أشار فيه الى " ردود الفعل المتعلقة بحدث تجمع يوم السبت في بكركي، الداعم لمواقف غبطة البطريرك الراعي تحت شعار المطالبة بمؤتمر دولي لحل ازمة اللبنانية بتحييده وعدم دخول لبنان في المحاور الاقليمية والدولية"، مذكرا "ان هذا الشعار، هو من صلب نظام التيار المستقل ونادى به منذ تأسيسه".

ورأى البيان "ان الحياد أصبح اليوم مطلبا ملحا بعد عجز الرؤساء المعنيين عن تشكيل الحكومة، رغم انقضاء أربعة أشهرعلى التكليف، فيماالشعب اللبناني يجرد من ودائعه في المصارف ومن ابسط مقومات العيش : كالكهرباء والماء والخدمات اليومية... وحتى القضاء العادل بحرمانه معرفة المسؤولين عن استقدام الامونيوم الى مرفأ بيروت وخزنه وتفجيره ليسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى ويدمر الاف المنازل في العاصمة بيروت".

ولفت البيان الى ان " لا هم لدى الطبقة الحاكمة الا الجلوس على الكراسي والبقاء في المناصب وتعزيز ثرواتها مما اختلسته من الاموال العامة والخاصة. ولو كان للرؤساء والقوى السياسية الداخلية قدرة وتحل بالمسؤولية امام الله والتاريخ والوطن لما كنا بلغنا الافق المسدود واعتمدنا اللجوء الى أعلى سلطة دولية شرعية اممية يعترف بها لبنان قادرة على حل مشاكلنا وازماتنا".

ودعا البيان "القوى المتحكمة بسلطة القرار في لبنان، الى التحلي بالحكمة ونبذ الاحقاد والتطلع الى ما يخرج الصراع الدائر من قعر الازمات، فالمؤتمر الدولي بات يشكل الفرصة الاخيرة للانقاذ قبل ان يقع لبنان مجددا في قبضة الاستعمار والتبعية لدول خارجية قد تستغل موارده النفطية . كما اصاب دولا نامية أخرى تعاني الفقر وهي قابعة على ثروات في باطن الارض بسبب سوء ادارة البلاد وفساد حكامها".

وأعلن البيان دعم "التيار" البطريرك الراعي في وقوفه "في وجه مؤامرة تحويل عجزالسلطة في ادارة الدولة إلى انقلاب على الدستور حيث لا سبيل للخلاص الا باعلان حياد لبنان الايجابي عن الصراعات الاقليمية والدولية باصدار قرارات دولية اسوة بما سبق وصدرعقب كل المحطات التي مرت بلبنان منذ العام 1975".


المصدر : الوكالة الوطنية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa