التيار المستقل نوه بموقف قائد الجيش: لحكومة عسكرية انتقالية

09/03/2021 01:12PM

نوه المكتب السياسي في "التيار المستقل" في بيان بعد اجتماعه الدوري عن بعد برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، بموقف "قائد الجيش العماد جوزاف عون من التطورات الامنية الاخيرة ووطنيته وحفاظه على المؤسسة العسكرية وقدرتها على تنفيذ المهمات التي لن تتوقف، في ظل تعثر القيادة السياسية الواضح في إعلان نتائج اجتماع بعبدا".

وتمنى المجتمعون أن "يتابع تحقيق امن المواطن مع ما يعانيه من البؤس والشقاء وفقدان الامل بمتولي السلطة المستقيلة، حيث أن المؤسسة العسكرية تبقى الحصن الاخير الذي يجب ابقاؤه بعيدا عن التدخلات السياسية المحلية وتجاذبات المحاور الاقليمية والدولية، حفاظا على الوحدة الوطنية وإنقاذ الوطن".

وناقشوا "عودة الانتفاضة الشعبية الى سابق عهدها نتيجة اللامبالاة بمعاناة الشعب، من هدر للمال العام واختلاس لمدخرات المودعين في المصارف ومن الصفقات والتوظيفات الاعتباطية والانفاق غير المجدي"، مؤكدين أن "الثورات الشعبية ليست هواية، بل نتيجة الفلتان في دول العالم المتخلفة"، وسألوا: "لماذا لا نشهد مثلها في السويد وسويسرا والدانمارك وبريطانيا؟".

ودعوا إلى "حكومة عسكرية انتقالية تعمل على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة بعد نشر وحدات الجيش على كامل تراب الوطن، تحرص على تطبيق القرارات الدولية المساندة وتمنع التهريب عبر الحدود البرية والبحرية والجوية وتسهر على فرض السلم الاهلي وتطبيق القوانين المرعية وتفعيل عمل القضاء بعيدا عن التسييس والتدخلات. ويكون مسك ختام ما تنتج، انتخاب رئيس للجمهورية محايد لا من 8 ولا من 14 آذار يعيد علاقات لبنان الدولية الى سابق عهدها، بعيدا عن المحاور الاقليمية والدولية. ويتم التتويج بزيارة الحبر الاعظم فرنسيس للبنان لتكون ايضا رسالة نموذجية للسلام بالتواصل بين الاديان السماوية بعيدا عن التعصب والتطرف والحروب".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa