مشغل ومعهد الأم في صيدا يخرّج متدربات على فن الخياطة والتصميم

11/03/2021 05:46PM

خرّج "مشغل ومعهد الأم" طالبات الدورة الخامسة لتعليم فن الخياطة، خلال حفل في قاعة المعهد في صيدا، برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وحضور مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس مجلس أمناء مؤسسات "الهيئة الإسلامية للرعاية" هاني ابو زينب والمدير العام باسم سعد، رئيس مجلس الإدارة لمشغل ومعهد الأم حسن ابو زيد والمديرة وفاء وهبي، مدير التسويق والعلاقات العامة غسان حنقير ومديرة قسم الإعلام ايمان وهبي.

أبو زيد

وأشار أبو زيد الى أن "المعهد والمشغل هو ثمرة التعاون بين مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية وجمعية الإمام الحسين، بهدف تمكين المرأة والفتاة وتطوير قدراتهن في فنون الخياطة والتصميم"، لافتا الى أنه "للسنة الخامسة على التوالي، يتم تخريج طالبات اكتسبن العلم والعديد من المهارات".

وهبي

ثم تحدثت مديرة المشغل عن الصعوبات التي واجهت الادارة في ظل جائحة كورونا، من "تقليص عدد الطالبات واعتماد التعليم المدمج"، مثنية على عمل الهيئة، شاكرة للسعودي "دعمه الدائم للمشغل".

الخريجات

وكانت كلمة الخريجات ألقتها مريم حبال، وشكرت فيها إدارة المشغل والهيئة التعليمية على "اتاحة الفرصة لهن لاكتساب فن ومهارة جديدة تساعدهن على الانتاج وتطوير أنفسهن اقتصاديا".

السعودي

بدوره، هنأ السعودي الخريجات على نجاحهن بالدورة التدريبية، مبديا سروره لحصولهن على "شهادات تكون درعا لهن".

ثم تسلم هدية رمزية من إدارة المشغل عربون شكر وتقدير.

الشهادات

وختاما وزع سوسان والسعودي وسعد وأبو زيد وأبو زينب ومديرة المشغل الشهادات على الخريجات.


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa