ترقب لنتائج أول انتخابات داخلية في أمازون

08/04/2021 09:58AM

شهدت الانتخابات النقابية لشركة أمازون في ولاية ألاباما الأميركية، والتي تعقد لأول مرة، نسبة إقبال على التصويت بلغت حوالي 55 في المئة، في خطوة قد تؤدي إلى تأسيس نقابة لموظفي الشركة العملاقة.

واستلم المجلس الوطني الأميركي لعلاقات العمل (NLRB)، وهو وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة مع مسؤوليات إنفاذ قانون العمل الأميركي فيما يتعلق بالمفاوضة الجماعية وممارسات العمل غير العادلة، أكثر من 3200 بطاقة اقتراع عبر البريد.

ويتاح المجال أمام أكثر من 5800 عامل في مستودع أمازون التصويت في مدينة بيسيمر بولاية ألاباما، حسبما ذكر اتحاد التجزئة والجملة والمتاجر متعددة الأقسام (RWDSU) في بيان.

ويصوت العمال حول ما إذا كانوا سينضمون إلى "اتحاد التجزئة والجملة والمتاجر متعددة الأقسام"، وأن يكون مستودعهم هو أول منشأة تابعة لأمازون تنضم إلى النقابات في الولايات المتحدة.

ووفقا للاتحاد، فقد تم الطعن في المئات من بطاقات الاقتراع "من قبل صاحب العمل". 

وتتابع شركة أمازون الانتخابات عن كثب. ومن المتوقع أن يبدأ فرز الأصوات العامة بعد ظهر يوم الخميس، أو صباح الجمعة. 

ويترقب قطاع الأعمال الأميركي نتائج هذه الانتخابات، وقد يعني الحصول على تصويت بـ "نعم" ارتفاع أجور الموظفين لدى أمازون، ما قد يؤدي إلى تحقيق أكبر تقليص في التفاوت بين أجور القطاعين العام والخاص منذ الستينيات، وفقا لتقرير نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".

ورغم أن أمازون، التي لها عمليات في جميع الولايات الخمسين، يعمل لديها ما يقرب من 950 ألف موظف في الولايات المتحدة، فإنه لا تجمعهم نقابة تمثلهم.

وتعتبر  أمازون ثاني أكبر شركة أميركية من حيث عدد الموظفين، بعد شركة متاجر وولمارت، والتي من المتوقع أن تتفوق أمازون عليها في السنوات القليلة المقبلة.


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك