المعلّمون ينفّذون إضرابات في المعاهد المهنية والتقنية

29/11/2018 02:16PM

بناء لقرار اللجنة العليا للمتعاقدين في التعليم المهني والتقني، نفّذ المعلمون المتعاقدون في التعليم المهني والتقني إضراباً عاماً واعتصامات للمطالبة بحقوقهم وفي مقدمتها دفع المستحقات والتثبيت. وقررت اللجنة "استمرار تحركاتها على الصعد كافة لتحقيق مطالبها".


وأعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني عن تضامنه مع متعاقدي المهني، في تغريدة عبر "تويتر" بالقول: "مطلب الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني مطلب محق ولا بد من إعطائهم إياه، نشدّ على أيديهم في حراكاتهم المطلبية ونضمّ صوتنا إلى صوتهم".


ونفذ الاساتذة المتعاقدونفي محافظة عكار، إضراباً شمل المدارس والمعاهد المهنية الرسمية كافة،


وقد شارك عدد من الاساتذة في الاعتصام الرمزي الذي دعت اليه لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني امام المدرسة المهنية الرسمية في حلبا.


كما نفّذ المعلمون المتعاقدون في معهد فنيدق الفني اعتصاماً أمام المعهد، للمطالبة بدفع ما تبقى من مستحقات العام الماضي، مشددين على ضرورة أن "تنصف الدولة المتعاقدين وتعطيهم حقوقهم". وتم تعليق الدروس في المعهد.


وأكد رئيس اللجنة وليد نمير أن "حقوق المعلمين يجب أن تتحقق وأن هذا الإضراب اليوم يأتي في إطار سلسلة من الخطوات التي ستتصاعد تباعا الى حين استجابة المسؤولين المعنيين واقرار المطالبة المحقة للمعلمين"، شاكراً المعلمين المتعاقدين على تضامنهم ووحدتهم. 


وشمل الإضراب كل المعاهد في بعلبك الهرمل من أجل تحصيل كل الحقوق المكتسبة للاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، مطالبين بالتثبيت في الملاك، دفع مستحقات المتعاقدين كل ثلاثة اشهر، شملهم في الضمان الاجتماعي، ودفع 30% المتبقية من بدل أجر ساعات التعاقد عن السنوات الماضية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa