تجمع العلماء المسلمين: زيارة هيل الى لبنان مشبوهة

15/04/2021 04:49PM

لفت "تجمع العلماء المسلمين"، في بيان الى "ان المندوب الأميركي ديفيد هيل يأتي الينا حاملا معه سلسلة من الأوامر والتوجيهات والتهديدات ليفرض علينا أن نقبل بالتنازل عن حقوقنا لمصلحة الكيان الصهيوني تحت عنوان الواقعية السياسية والمرونة ورفع بعض العقوبات وإلا فإن مزيدا منها سيقع على رؤوسنا، إن تصرفات المندوب الأميركي بإعلانه الاستعداد للمساعدة في مسألة ترسيم الحدود تحت عنوان عريض "إن تعديلها ممنوع" هو انحياز كامل من الولايات المتحدة الأميركية الى مصلحة الكيان الصهيوني لا نستغربه، بل هو السبب الرئيسي للزيارة المشبوهة".

وأضاف: "المفاجئ أن يعلن بسؤال استنكاري: ماذا تنتظرون لتأليف الحكومة بمرونة؟ هذه الصلافة يجب أن يرد عليها بأن يقال له ننتظر أن توجهوا أوامركم الى أتباعكم الإقليميين برفع الحظر عن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي لن يقدم على التأليف إلا في حال رفع هذا الحظر عنه، والظاهر أن الدولة المعنية بهذا الحظر لن ترفعه وستبقي البلد في حال فراغ دستوري وانهيار اقتصادي. وليس غريبا على دولة أجنبية أن تفعل ذلك، ولكن الغريب أن تتعطل الحياة السياسية في البلد بسبب أن البعض لم يصل بعد إلى سن الرشد السياسي والاستقلالية السياسية ليتخذ قرارا وطنيا من دون النظر إلى تحصيل رضى الأطراف الإقليميين والدوليين، وهذا ما يحتاج اليه لبنان في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها".

وطالب التجمع الدولة و"خصوصا فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالإصرار على الموقف من تعديل الحدود البحرية وعدم الانصياع للضغوط الخارجية وخصوصا الأميركية منها، ونؤيد بشكل مطلق دعوة فخامة الرئيس الى اعتماد خبراء دوليين لترسيم الحدود وفقا للقانون الدولي، ومنع الكيان الصهيوني من القيام بأعمال نفطية أو غازية، وعدم البدء بأي أعمال تنقيب في حقل كاريش وفي المياه المحاذية في انتظار حسم هذا الموضوع".

ورفض "تدخل الولايات المتحدة الأميركية في مسألة تأليف الحكومة"، ودعاها الى "رفع يدها عن لبنان لأن تدخلاتها لم تكن يوما إلا لتخريب الأمن والسلم الأهليين".

واكد "ضرورة استمرار دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في جهوده لتأليف الحكومة لأن البلاد في حاجة إلى حكومة في أسرع وقت".

واستنكر "قيام قوات الطوارئ الدولية بتركيب كاميرات مراقبة على الشريط الحدودي"، واعتبر "هذا العمل عملا تجسيسا لمصلحة الكيان الصهيوني وخصوصا إذا ما كانت هذه الكاميرات مرتبطة بالشبكة العنكبوتية وبالأقمار الاصطناعية مما يسهل للعدو الصهيوني رصد تحركات الجيش والأهالي". وطالب هذه القوات بـ"إلغاء هذا المشروع الذي أتى في توقيت مشبوه ولغايات مشبوهة".

واعتبر تجمع العلماء أن "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مسؤول أمام الشعب اللبناني والقضاء عن الإنهيار الاقتصادي، ولا بد من محاسبته أمام القضاء، وإذا كان كما يقول إن الطبقة السياسية الحاكمة هي التي دفعته إلى الهندسات المالية التي قضت على الاقتصاد اللبناني، فليعلن ذلك ويفضح هذه الأسماء أمام القضاء، ومع ذلك هذا لا ينفي مسؤوليته عن التصرف خارج قانون النقد والتسليف، ولا بد من محاكمته واسترجاع الأموال المنهوبة منه ومن غيره وتحميله مسؤولية الأموال التي لا يمكن استرجاعها، وهو مسؤول عن تهريبها".


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa