الجبهة المدنية الوطنية في ذكرى فليحان: نبكي العدالة ومدعوّون لوقف الكوميديا السوداء

19/04/2021 09:20AM

قالت الجبهة المدنية الوطنية: "في ذكرى استشهاد باسل فليحان، نبكيه ونبكي العدالة اللبنانية. ولمن انتقدوا وعابوا على الثورة طرقها أبواب العدالة الدوليّة لإحقاق الحقوق واسترجاع السيادة، تماما كما حصل في قضية اغتياله، نحيلهم على مجزرة المرفأ حيث نفوس مئات الضحايا وآلاف الجرحى والمعوقين والمتضرّرين تبحث عن العدالة المحلية ولا تجدها".

وأضافت في تغريدة: "كما نحيلهم إلى ما شهدناه من خروج على روح العدالة وأصولها وطقوسها التي نحرت في عوكر أمام عيون الملايين في الأيام الأخيرة. ولا بأس أيضًا من إحالتهم إلى الكوميديا السوداء التي شهدها اللبنانيون والعالم في وزارة العدل حيث خرجت وزيرة الوصاية لتنعى العدالة، وتشتكي للناس وجلّهم من ضحايا العدالة المنتقصة والقضاة المنحازين".

وتابعت: "وبعد، يسأل العقال والحكماء، أي جدوى من تشكيل حكومة فيما هياكل العدالة وصروحها تداعت وانهارت في لبنان وعلى أي اساس نقيم الملك ونشكل الحكومة إن لم تكن العدالة حجر الزاوية وقفل العقد ونبراس الحق".

وشدّدت على ان "ما شهدناه من عربدة وكفر بالعدالة على أيدي القضاء والقضاة ومكونات المنظومة يجب أن يدفع القوى المجتمعيّة الحيّة إلى العمل بجدّ وبالتوازي مع الجهد التنظيمي والدبلوماسي إلى وضع بند إصلاح العدالة في رأس سلم الأولويات، لإنه إن لم تستقم ميازين العدالة وترتفع اقواسها و يتجرد رجالها  فعبثا يثور الثوار ويبني البناؤون ويسقط الشهداء".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك