الخطيب: الظروف الدوليّة لا تسمح بوقوع حرب لبنانية - إسرائيلية

05/12/2018 11:11AM

رأى وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ​طارق الخطيب​، أن "الجولة التي قام بها وفد من ​التيار الوطني الحر​ أمس، جال فيها على القوى المعنية بحادث ​الجاهلية​، النائب ​تيمور جنبلاط​ وامين عام تيار المستقبل ​احمد الحريري​، وقبلها زيارة وهاب في الجاهلية للقيام بواجب العزاء، هي محاولة من التيار التخفيف من الاحتقان على الساحة للحد من النزاع القائم وتجنيب الجبل الارتدادات السلبية".

وطمأن الخطيبفي حديث اذاعيأن "هناك جامع مشترك بين هذه القوى التي سلّمت بحكم ​القضاء​ ولجأت إليه وهم أعلنوا أنهم تحت سقف القانون، ونأمل أن لا يستجد أي حادث يعكر صفو الأمن في الجبل لأن الناس بات لديها هموم اخرى حياتية واجتماعية".


ودعا "الى عدم تضخيم الأمور ووضع حادث الجاهلية بإطارها الواقعي مع تأسفنا على استشهاد محمد بو ذياب، ولكن فلنترك القضاء يقول كلمته لأن وزير ​العدل​ وعد بحصول تحقيق شفاف سيحدّد المسؤوليات".


واعتبر الخطيب أن "ما يحدث على الحدود هو نتيجة الأوضاع الداخلية في اسرائيل، والظروف الدولية لا تسمح لاسرائيل بالدخول في حرب مع لبنان"، ورأى من جهة اخرى أن "الأمل لدينا موجود دائما وتفاؤلنا مبرر في إطار ​تشكيل الحكومة​ نتيجة حراك رئيس التيار ​جبران باسيل​، الذي دائما يحاول اجتراح الحلول للعقد".


واعتبر "أن ​الوضع المالي​ ليس بأحسن حالاته، ولكن لا يجب تضخيم الأمور ووضع الناس في حالة هلع يؤدي إلى فلتان الأسواق المالية فالحالة ليست بهذا الحجم الذي يصورها البعض".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa