بدءًا من هذا التاريخ... لبنان على موعد مع إقفال جديد!

11/05/2021 10:01AM

المقالات المُذيّلة بأسماء كاتبيها تُعبّر عن آرائهم الخاصّة، وليس بالضرورة عن رأي موقع "السياسة"

كتبت ميليسّا دريان في "السياسة": 

تزامنًا مع عيد الفطر الذي من المرتقب أن يكون في اليومين المقبلين، تتحضر الدولة اللبنانية لإصدار قرار بالإقفال التام لمدة ثلاثة أيام بمناسبة العيد.

وفي التفاصيل: الإقفال سيكون يوم العيد، قبل العيد وبعد العيد بيوم. أي في حال كان عيد الفطر يوم الخميس سيُقفل البلد أيام الأربعاء، الخميس والجمعة. والأمر نفسه ينطبق في حال كان العيد يوم الجمعة.

هذا ما أكده رئيس لجنة الصحة النيابية، النائب عاصم عراجي في حديثٍ لـ "السياسة"، مشيراً الى أن "الإقفال سيكون شبيهًا بالإقفال الذي طُبّق خلال عيد الفصح لدى الطوائف المسيحية التي تتّبع التقويم الشرقي والغربي".

وشدد عراجي على أن "هذا الإقفال سيترافق مع حواجز لقوى الأمن الداخلي على الطرقات، إضافةً الى وجوب استخدام المنصة للتنقل، فضلًا عن بعض الاستثناءات التي سيُعلن عنها لاحقًا".

أما بالنسبة للمطاعم، فلفت عراجي الى أنها "تحدّت قرار الإقفال وقررت الفتح"، مستبعدًا "اتخاذ اجراءات معيّنة من قبل الأجهزة المعنية".

ولكن، الإقفال لمدة ثلاثة أيام فقط، فهل يُعوّل عليه؟

بحسب عراجي: "الكحل أحلى من العمى"، ومع العلم أن اللّبنانيين لا يلتزمون جميعًا الا أن نسبة  50 % من الإلتزام كافية لتجنّب الكوارث ولعدم رفع إصابات كورونا من جديد".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa