بعد كلام وهبة.. الفنانون اللبنانيون "استنفروا" على تويتر

18/05/2021 09:30PM

بعد الضجة التي أثارتها مقابلة وزير الخارجية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال، شربل وهبة ليلة أمس في حديثه عن الدول الشقيقة، تحولت هذه المقابلة الى حديث الساعة ورافقها استنكار سياسي محلي ودولي ومؤخرا انضم الفنانون اللبنانيون الى هذه الحملة.

البداية كانت مع الفنانة اللبنانية ​نجوى كرم​ حيث علقت على تغريدة لرئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ​تركي آل الشيخ​ عن لبنان، قائلة: "ربّنا يكتّر من أمتالك انشالله ما بينحرم لبنان من صحوة هالضمير اللي بيفكّر متل حضرتك بتكون إنسانيّتو مبنيّة على صخر مش على رمل".

ومن جهة أخرى علقت الاعلامية وعارضة الأزياء أنابيلا هلال على كلام آل الشيخ:"شكراً لحسن ظنكم بنا، و نحن كلبنانيين كلنا أمل بأن لبناننا الجميل سيعود إلى سابق عهده الذي عرفتموه، وذلك مؤكدٌ بدعم المملكة له ووقوفقها إلى جانبه كما عودتنا دائم.

 واللبنانيون يفتخرون بالعلاقات الطيبة مع المملكة التي فتحت أبوابها للإبداع اللبناني وعاملت اللبنانيين وكأنهم مواطنين سعوديين. وتبقى الروابط تجمع الشعبين والدولتين أقوى من أي كلام غير مسؤول."

أما الفنان اللبناني فارس كرم فهكذا رد: "محبتك الصادقة للبنان ولشعبه بتعني الكتير... معالي المستشار لبنان الحقيقي مخطوف... الله يكون بعون هالشعب الطيب اللي طول عمره بيتعبركم سنده."

إشارة الى أن تعليق تركي آل الشيخ جاء بعد الأزمة حاصلة في لبنان، إذ قال :"هل يعود لبنان الجميل الذي أنجب مفكرين مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة و مبدعين مثل فيروز و وديع الصافي وهل يعود لبنان بثقافته وفنه و رقي أهله كما كان عزيزاً لدى كل عربي، لا تقسو على اهلنا في لبنان فهم مظلومين وابتلاء ... الله يصبرهم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa