سجنا 3 عقود بالخطأ.. فحصلا على 75 مليون دولار

19/05/2021 07:20AM

حصل أخوان أميركيان غير شقيقين من أصل إفريقي، أمضيا 31 عاما في السجن بولاية كارولينا الشمالية بسبب جريمة لم يرتكباها، على تعويض قدره 75 مليون دولار، كما قال محاميهما لوكالة فرانس برس.

وأفاد موقع "رايله نيوز آند أوبزيرفر"، أنه بعد قرابة 5 ساعات من المداولات، وجدت هيئة المحلفين أن الأخوين غير الشقيقين، هنري ماكولوم وليون براون، يجب أن يحصل كل منهما على 31 مليون دولار، وهو ما يمثل 31 عاما قضاها كل منهما في السجن.

وحصل الأخوان كذلك على تعويضات عقابية بقيمة 13 مليون دولار.

 وكان الأخوان غير الشقيقين، هنري لي مكولوم وليون براون، وكلاهما يعاني إعاقة عقلية، قد أدينا بـاغتصاب وقتل فتاة عام 1983 كانت تبلغ من العمر وقتذاك 11 عاما، بينما كان يبلغان من العمر 19 و15 عاما على التوالي وقت القبض عليهما.

وقال محامي الأخوين، ديز هوغن، لوكالة فرانس برس إن "هذا هو أشد حكم صدر عن هيئة محلفين على الإطلاق في قضية إدانة خاطئة في تاريخ الولايات المتحدة".

 وأضاف هوغن أن "هيئة المحلفين بعثت برسالة مفادها أن زمن تجاهل حقوق الفقراء والأشخاص الملونين والمهمشين في المناطق الريفية، قد انتهى"، بحسب فرانس برس.

وأوضح المحامي "أنهما مسروران بفوزهما ويشعران بالسعادة لأن هيئة المحلفين قالت إن قائد الشرطة كان مخطئا. لقد تمت تبرئتهما".

وبعد القبض عليهما، قال الأخوان مكولوم وبراون إنهما أجبرا على توقيع اعترافات، وفقا لفرانس برس.

وفي العام 2014، تم إلغاء إدانتهما بعد اكتشاف دليل حمض نووي يثبت أن رجلا آخر كان موجودا في مكان العثور على جثة الفتاة.

وأقام مكولوم وبراون دعوى فيدرالية بشأن انتهاك حقوقهما المدنية ومنحتهما هيئة محلفين الجمعة ما مجموعه 75 مليون دولار كتعويضات.


المصدر : سكاي نيوز

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

11:56AM

ميقاتي: ما يشهده جنوب لبنان حاليًّا من أحداث وإن اعتُبِرَتْ في العمق صدىً للمآسي في قطاع غزة ليست في حقيقتِها سوى نتيجةٍ لتفاقم اعتداءات إسرائيل على السيادة الوطنية وخرقها المستمر والمتمادي للقرار الدولي رقم 1701

11:55AM

رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال لقاء في فندق موفنبيك: الإعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان وما يشهده من قتل مُتعمد لأهله وتدمير للبلدات واحراق للمزروعات ليس فقط محل ادانة واستنكار من قبلنا بل هو عدوان تدميري وإرهابي

11:51AM

حديث عن لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد وهذه أبرز التفاصيل

11:41AM

التضخم يتراجع في تركيا..إليكم الأرقام

11:30AM

معدل ضربات قلب رونالدو في مباراة بلده تعكس توتره الشديد: فوق الـ ١٠٠ ضربة في الدقيقة

11:19AM

في بعلبك..سوري طعن طليقته وهذه آخر المعطيات

11:10AM

الحرارة تتخطى معدلاتها... إليكم حالة الطقس

11:09AM

بدء جلسة اللجنة الفرعية برئاسة كنعان لدرس اقتراح إنشاء مؤسسة مستقلة لإدارة أصول الدولة، واقتراح إنشاء الصندوق الإئتماني لحفظ أصول الدولة وإداراتها

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa