مرتضى يُطلق مشروع تنفيذ بركتين جبليّتين في جرود الهرمل

23/05/2021 12:07PM

أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أعمال مشروع تنفيذ بركتين جبليّتين في جرود الهرمل، وذلك في كل من جرود بريصة وكرم شباط.

مرتضى، في كلمة له، أشار الى أن البركتين تساهمان في ري ما يوازي اثنين وخمسين هكتاراً، بتمويل من صندوق "اوبك" للتنمية الدولية ضمن مشروع "حصاد" الذي يعنى بتنمية المناطق الجبلية.

وبحضور فعاليات بلدية واختيارية، أكد مرتضى ان هذه المشاريع تتابع بشكل حثيث وبتوجيه من الرئيس نبيه بري الذي يبدي كل اهتمام في سبيل تخفيف عبء الحرمان عن كاهل اهلنا في المناطق التي تعتبر بعيدة عن مصدر القرار.

وأضاف مرتضى "في هذا المجال افتتحنا مكتب المشروع الأخضر في مدينة الهرمل في سبيل تسهيل معاملات اهلنا وتخفيف التعقيدات الإدارية وبُعد المسافات عن ابناء المنطقة".

وأوضح مرتضى أنه إضافة لهاتين البركتين، تم انجاز دراسة لبركة في جرود منطقة الكواخ في الهرمل لوضعها على سكة التنفيذ في القريب العاجل.

وختم مرتضى "المشاريع سيتوالى تنفيذها في المناطق الجبلية كونها تشكل محور الإستراتيجية الزراعية التي اطلقتها الوزارة والتي تساهم في زيادك المساحات المزروعة والصالحة للزراعة".

بدوره ياسين علي حمد جعفر شكر للوزير مرتضى على هذه المشاريع في هذه المنطقة المحرومة 

وقد اثمرت المشاريع التي تففذ في هذه المنطقة وأدت الى تمسك اهاليها بارضهم وعدم الهجرة إلى المدينة 

كما شكرت فعاليات المنطقة العشائرية دولة الرئيس نبيه بري لغيرته الدائمة تجاه بعلبك الهرمل والتي تظهر جلياً عبر المشاريع التي تعنى بتخفيف وطأة الحرمان عن مناطق الأطراف لاسيما في الجرود.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa