افتتاح معرض للانتاج الزراعي في القبيات

25/05/2021 09:33AM

أعلن رئيس الجمعية التعاونية الزراعية في القبيات طوني رعد في بيان، أن "الجمعية ستفتتح معرضا للانتاج الزراعي في مبناها الرئيسي، بعدما تم تأهيله وتجهيزه باشراف المنظمة البولندية ودعم من السفارة البولندية، وتمويل من برنامج المساعدات البولنديةPolish Aid".

وقال: "هذا المشروع ليس مشروعا تجاريا، انما يهدف الى مساعدة المزارع وتثبيته في أرضه عبر تصريف إنتاجه الطازج والمصنع بشروط أفضل من السوق التجارية الحرة، حيث تكتفي التعاونية بحسم نسبة بسيطة من سعر المبيع لتغطية أجور العمال والمصاريف فقط".

ودعا المزارعين الى "تكثيف وتنويع إنتاجهم لتلبية حاجة السوق"، وطلبت الادارة "التواصل معها للتنسيق لئلا يحصل تخمة في أصناف معينة على حساب أصناف أخرى".

وأشار الى أن "للمشروع هدف آخر وهو إيصال سلعة للمستهلك بأسعار مدروسة أفضل من السوق الحرة. وله دور رئيسي في تشغيل (مركز التصنيع الغذائي)، الذي سيفتتح في مرحلة لاحقة، هكذا يضمن المزارع تصريف انتاجه بالكامل".

وتمنى من المزارع - المنتج والمستهلك على السواء، "التعاون بايجابية لانجاح هذه التجربة الرائدة التي تعتبر حلقة وصل رئيسية في تطوير الزراعة في القبيات"، كما أعلن رغبة ادارة التعاونية بتلقي الملاحظات البناءة الهادفة لتطوير العمل في هذا المشروع.

وشكر للمنظمات البولندية الراعية والمشرفة والداعمة لهذا المشروع، وأيضا للسفير البولندي.


المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa