"التيار المستقل" يُطالب بإعادة النازحين الى بلادهم

25/05/2021 01:14PM

عقد المكتب السياسي في "التيار المستقل" اجتماعه الدوري إلكترونيًا برئاسة النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرة، وأعرب في بيان عن "خيبة أمل لما بلغته لامبالاة الحكام بالشأن العام بتصاريح تلامس الفضيحة والمهزلة في آن... بينما الأزمات تلهب حياة المواطنين فتحرمهم لقمة العيش وحليب الأطفال وأدوية العائلة...فيما خلافاتهم العبثية تدور حول جنس الملائكة، فعجزوا عن انتقاء 18 وزيرًا من الاختصاصيين من خارج الأحزاب، وما أكثرهم، لإدارة شؤون البلد في أحلك حقبة مرت بتاريخ لبنان".

واستنكر "كل مظاهر الاستفزاز والتحدّي لمتظاهرين في الشوارع تسيء الى العيش المشترك واستقراره، بتخطّي حدود التعبير عن الرأي اللائق والحرّ، والتجريح والتطاول على المقامات، وصولا الى التهديد بالقتل".

وأشار إلى "فشل المسؤولين في معالجة الأزمات الحياتية من الرغيف الى المحروقات الى الكهرباء الى الدواء ... الى نفاذ مادة البنج من المستشفيات، مما يهدد بكوارث صحية واجتماعية...بالإضافة الى تشييع قرب توقف الهيئات الضامنة عن تغطية فواتير الاستشفاء".

وسأل: "أي من دعاوى الفساد بلغ خواتيمه وكشف الفاسدين رغم انقضاء سنوات طويلة على فتحها والتباهي بها؟ أليس السكوت عن الفاسد والتكتم عليه هو الفساد بعينه؟".

وطالب "التيّار المستقلّ" بـ"إعادة النازحين السوريين الى ديارهم في سوريا بعد توقف القتال فيها وانتفاء ما يبرّر بقاءهم في لبنان كلاجئين...إذ هدأت آلة الحرب على الأراضي السورية وأعلن أسياد نظامها الاستقرار وانتخاب بشار الأسد رئيسا لبلدهم".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa