توقعات بتعيين أخت كيم جونغ أون في أكبر منصب بالبلاد

03/06/2021 12:18PM

توقع خبراء في كوريا الجنوبية تعيين كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في منصب الأمين الأول لحزب العمال الحاكم الذي استحدث مؤخرا، وهو ثاني أكبر منصب في القيادة.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير الوحدة الكوري الجنوبي السابق، لي جونغ سوك، قوله إنه "في حالات الطوارئ، من المتوقع أن تتولى كيم يو جونغ هذا المنصب وتعمل مؤقتا كخليفة له، حتى يتم تسليم السلطة إلى نجل كيم جونغ أون".

وأشار الوزير السابق إلى أن انتخاب الأمين الأول لا يتطلب إقامة مؤتمر للحزب، ويمكن تعيينه بسهولة في جلسة عامة للجنة المركزية، مؤكدا أن "هذا يعني أن المنصب يمكن انتخابه بسرعة إذا تعرض الزعيم لحالة طارئة".

 وشكك لي في إمكانية تولي جو يونغ وون هذا المنصب، وهو المساعد المقرب من كيم والذي ثارت التوقعات بأنه تم انتخابه لهذا المنصب، لأنه ليس فردا من عائلة كيم أو من سلالة "بايكدو".

 وقال لي بهذا الصدد: "لا يمكننا استبعاد احتمال تعيين جو في منصب الأمين الأول تماما، لكن يبدو أن هذا المنصب يهدف أساسا إلى تأمين استقرار النظام لخليفة كيم".

 الحزب الحاكم في كوريا الشمالية يستحدث منصباً جديداً.. ما هو؟

وكان حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية قد قام بمراجعة القواعد في مؤتمره في يناير الماضي، ليتم إنشاء منصب "الأمين الأول" خلف الزعيم كيم مباشرة، مما لفت الانتباه إلى هوية من سيتولى المنصب، حيث سيكون الأمين الأول هو النائب عن الأمين العام للحزب.


المصدر : روسيا اليوم

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

10:05PM

جعجع: إذا كنا أمام تسمية رئيس للحكومة سيدعو رئيس الجمهورية إلى الحوار؟ أنا لا أقبل ذلك وعلى بري الدعوة إلى جلسة انتخاب وإذا لم يُنتخب رئيس فعليه تعليق الجلسة لبضعة ساعات وليس إقفال المجلس

09:58PM

جعجع: هناك بعض الأشخاص الذي يحاولون تحميل الفاتيكان أكثر ممّا يحمل فهو مرجع ديني وروحي ومجيء بارولين إلى لبنان كانت بدعوة من فرسان مالطا

09:50PM

جعجع: التيار الوطني هو ضمن مصائب لبنان الثلاثة وبعد عهد الرئيس السابق ميشال عون هم ينطلقون من جديد من دون إعادة الحسابات

09:49PM

أول متحف تحت الماء..هذه قصته

09:46PM

جعجع: اجتمعت مع الموفد البابوي لأكثر من ساعة وتداولنا مواضيع كثيرة ونحن وحزب الكتائب قد تفاهمنا ولو اجتمع باسيل مع بيترو بارولين سيصبح قديساً؟

09:36PM

جعجع: في العمل السياسي علينا أن نعمل سياسياً فيجب علينا الاعتماد الديموقراطية وخارطة الطريق التي وضعناها تقضي بإمضاء عريضة من النواب لفتح المجلس النيابي

09:34PM

إصابة مواطنة إثر استهداف منزلها في شبعا

09:25PM

جعجع: في 8 أشهر قتال تكلّفنا خسائر مادية كبيرة بالإضافة إلى بين 400 و500 قتيل فلا أرقام دقيقة و"ما بيسوا الواحد يغشّ شعبو"

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa